الأحد 23 فبراير 2020 03:25 م

بالفيديو: هكذا عاقبت شركة صينية مديريها

الخميس 23 يناير 2020 01:00 م بتوقيت القدس المحتلة

هكذا عاقبت شركة صينية مديريها
أرسل إلى صديق

نشرت صحيفة Daily mail البريطانية مقطع فيديو لمجموعة من المديرين التنفيذيين لشركة صينية وهم يزحفون على الأرض أمام موظفيهم، واحداً تلو الآخر، بعد أن فشلوا في تحقيق أهداف المبيعات الخاصة بشركتهم.

تفاصيل الحادثة: الصحيفة قالت إن الفيديو تم تصويره في مقاطعة جيلين شمال شرق الصين، خلال حفل نهاية العام لشركة مطاعم، وأفادت نقلاً عن موظف في الشركة بأن جميع المشرفين على الشركة تطوعوا للعقاب بهذه الطريقة.

اللقطات أظهرت المديرين ومساعديهم وهم يقفون في طابور، وينزلون الواحد تلو الآخر من المسرح ويزحفون، بينما تقف مجموعة أخرى على المسرح.

كيف وصل الفيديو لوسائل الإعلام: الفيديو أُرسل إلى أحد المدوّنين المشهورين في الصين من طرف شخص مجهول يعمل لدى نفس الشركة، رفض ذكر اسمه.

فيما قال أحد الموظفين في الشركة لوسائل الإعلام المحلية إن المديرين ومساعديهم تطوعوا للعقاب بهذه الطريقة دون أن يجبرهم أحد، وأطلقوا عبارات أثناء زحفهم، وهم يستخدمون مكبرات الصوت قائلين: «أقسم أنني مسؤول».

عودة إلى الوراء: يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تعتمد فيها الشركات عقاباً مهيناً للموظفين، ففي وقت سابق أرغم مدير شركة موظفيه على الزحف في الشوارع أمام المارة كعقاب لهم على تهاونهم في العمل. 

حيث انتشرت لقطات فيديو آنذاك لموظفين في شركة تجميل صينية يزحفون بالشوارع على أيديهم وركبهم بعد فشلهم في تحقيق الأهداف المطلوبة منهم في المبيعات.

وشاهد المارة، في ذهول تام، الموظفين وهم يزحفون وكأنهم في زمن العبودية، وأحد الموظفين بالشركة يوجه إليهم الأوامر ويقودهم حاملاً راية تحمل اسم الشركة.

فيما تعرضت الشركة لانتقادات عديدة بسبب هذا العقاب الذي وصفوه بالمهين.

المصدر: وكالات