الثلاثاء 18 فبراير 2020 05:49 م

إيران تتحدث..

4 قواعد أمريكية مستخدمة بعملية اغتيال سليماني

الخميس 23 يناير 2020 03:08 م بتوقيت القدس المحتلة

4 قواعد أمريكية مستخدمة بعملية اغتيال سليماني
أرسل إلى صديق

تحدث قائد القوات الجوية الإيرانية أمير علي حاجي زادة الخميس، عن القواعد العسكرية التي استخدمتها الولايات المتحدة من أجل اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.  

وذكر حاجي زادة في تصريحات أوردتها وكالات "تسنيم" الإيرانية، أن "واشنطن استخدمت 4 قواعد عسكرية على الأقل، في عملية اغتيال سليماني"، موضحا أن "ثمة مؤشرات تدل على أن الطائرات المسيرة التي استهدفت موكب سليماني، أقلعت من قاعدة أمريكية في الكويت".  

وأشار حاجي زادة إلى أن إيران رصدت إقلاع طائرات مسيرة ومروحيات مزودة بكميات كبيرة من الذخائر، في اليوم الذي تم فيه اغتيال سليماني، مضيفا أن "الطائرة المسيرة MQ-9 التي أقلعت من قاعدة علي السالم في الكويت، تواجدت في أجواء بغداد أثناء العملية".  

ولفت إلى أن المروحيات التي شاركت في العملية، أقلعت من داخل العراق، وتحديدا من قاعدتي التاجي وعين الأسد، مؤكدا أنه "جرى رصد هذه الحركة، ولكننا لم نكن نعلم بخططهم"، دون الإشارة إلى موقع القاعدة الرابعة.

 
واغتالت الولايات المتحدة سليماني في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري، بعد محاولة متظاهرين من فصائل موالية لإيران اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، وردت طهران بعد أيام بقصف قاعدة "عين الأسد" التي تتواجد فيها قوات أمريكية بعدد من الصواريخ الباليستية، دون أن تسفر الضربة عن إصابات.

المصدر: وكالات