الأحد 23 فبراير 2020 04:00 م

دوري أبطال إفريقيا..

الزمالك يعجز عن فك شفرة مازيمبي ويكتفي بالتعادل

الجمعة 24 يناير 2020 10:58 م بتوقيت القدس المحتلة

الزمالك يعجز عن فك شفرة مازيمبي ويكتفي بالتعادل
أرسل إلى صديق

فرض التعادل دون أهداف كلمته على مواجهة الزمالك المصري وضيفه مازيمبي الكونغولي في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة باستاد السلام بالقاهرة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.  

ورفع مازيمبي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ليضمن الصدارة بعدما ضمن التأهل لربع النهائي كما ارتفع رصيد الزمالك مع مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون إلى 8 نقاط محتلاً المركز الثاني.  

ويلتقي فريق بريميرو دو أوجوستو الأنجولي نظيره زيسكو الزامبي بالجولة ذاتها في نفس المجموعة غداً السبت ويملك الفريقان نقطتين في رصيدها.  

فشل الزمالك في ترجمة استحواذه على المباراة والثأر من هزيمته بثلاثية في الجولة الأولى للمجموعة ليخرج بالتعادل بعد أداء أقل من المتوسط للفريق الأبيض.  

بدأ الزمالك بمحاولات هجومية بغية إدراك هدف مبكر ، وضاعت محاولة قريبة بالفعل من يوسف أوباما بعد انفراد بالمرمى أبعده الحارس سيلفان جوبوهو ثم ضاعت ضربة رأس من محمود الونش فوق العارضة.. وأبعد الدفاع الكونغولي فرصة قبل رأسية الونش.  

ووجه مصطفى محمد تسديدة مميزة أبعدها الحارس بعد فاصل مهاري من شيكابالا ، وهدأ إيقاع الزمالك بصورة واضحة وكاد مازيمبي أن يخطف هدفاً مع تباطئ أبوجبل حارس الفريق الأبيض في التمرير ثم محاولة آخرى بعرضية أنقذها الونش قبل رأسية موليكا.  

وأضاع مصطفى محمد محاولة قريبة بضربة رأس بجوار القائم ، ولم يستغل زيزو بينية خطيرة من شيكابالا كما أن مصطفى محمد أضاع محاولة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.  

ودفع مازيمبي باللاعب الزامبي رينفورد كابالا بدلاً من أوريجا مع بداية الشوط الثاني ، وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بعد سقوط زيزو في منطقة الجزاء.. وأبعد أبوجبل تسديدة قوية من مازيمبي.  

وتراجع أداء الزمالك بصورة واضحة مع فرصة من موليكا ضاعت على مازيمبي ، وأشرك الفريق الأبيض لاعبه محمد أوناجم على حساب شيكابالا في الدقيقة 60 وعانى الزمالك من التمريرات المقطوعة من ساسي الذي قدم أداءً باهتاً.

  وارتبكت دفاعات الزمالك مع محاولة من جانب مازيمبي للتصويب ضاعت فوق مرمى أبوجبل ثم أشرك الزمالك لاعبه مصطفى فتحي بدلاً من أوباما في الدقيقة 70.. ووجه مصطفى محمد تسديدة سهلة في يد الحارس.  

وواصل لاعبو مازيمبي إهدار الوقت بالسقوط وإدعاء الإصابة ونال المدافع زاتو إنذاراً وخرج وحل بدلاً منه موابي في الدقيقة 80 ، وحصل الونش على إنذار للخشونة وضاعت محاولة مصطفى محمد.  

ودفع مازيمبي بلاعبه السريع كابانجو على حساب اوشيندي ، وأمسك الحارس جوبوهو بكرة زملكاوية عرضية قبل نهاية اللقاء بالتعادل.

المصدر: فلسطين الآن