الجمعة 28 فبراير 2020 01:18 م

عقب اعتداءات الاحتلال

هل تُستأنف مسيرات العودة من جديد؟

السبت 25 يناير 2020 08:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

هل تُستأنف مسيرات العودة من جديد؟
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، إنها تدرس استئناف فعالياتها قبل موعدها المقرر في آذار/ مارس المقبل، حال استمر الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته.

وأكد طلال أبو ظريفة عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في تصريحات صحفية، أن الهيئة تدرس آليات الرد على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة، خاصة بعد 3 أيام على استشهاد ثلاثة أطفال فلسطينيين أعدمتهم قوات الاحتلال على حدود غزة.

ولفت أبو ظريفة، إلى أن أحد الخيارات المتاحة للرد، استئناف المسيرات، بأشكال مختلفة وجديدة، قبل الموعد الذي حددته الهيئة في الفترة الماضية".

وأردف أبو ظريف أن الهيئة تعقد اجتماعاتها بصورة مستمرة لمتابعة الاعتداءات الإسرائيلية التي كان آخرها جريمة قتل ثلاثة فتيان أبرياء على حدود غزة.

وأشار إلى أن الهيئة لا علاقة مباشرة لها بالمبادرات الشبابية الفردية التي جرت في الفترة الماضية، في صورة إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه إسرائيل.

وأضاف: "الهيئة رغم ذلك تدعم هذا الخيار وبقوة، لاسيما في ظلّ تنصل إسرائيل من استحقاق التفاهمات التي أجرتها الفصائل معها مؤخرا".

يشار إلى أن الهيئة أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تعليق تنظيم المسيرات التي كانت تعقد على طول حدود غزة مع بشكل أسبوعي، حتى نهاية آذار/ مارس المقبل.

المصدر: فلسطين الآن