الخميس 27 فبراير 2020 02:57 ص

بالفيديو: وزير الدفاع السعودي يهاجم إيران بعنف ويشبهها بداعش

السبت 25 يناير 2020 01:53 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير الدفاع السعودي يهاجم إيران بعنف ويشبهها بداعش
أرسل إلى صديق

شنّ نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، هجوما عنيفا على النظام الإيراني، مشبها إياه بتنظيمي الدولة "داعش" و"القاعدة".

خالد بن سلمان، وخلال مقابلة مع شبكة "فايس" الأمريكية، قال إن "الخلاف بين الرياض وطهران لا علاقة له بالمذاهب، وينحصر فقط في تضارب الرؤى".

وتابع بأن المملكة "لديها رؤية للدفع بالمجتمع نحو الأمام، وبأن تكون المنطقة مستقرة، فيما طهران لديها سياسة توسعية، ونشاطات مدمرة هدفها إعادة المنطقة إلى الخلف".

وأضاف أن "النظام الإيراني ومليشياته يهددان أمن المنطقة من جهة، فيما يتولى تنظيما "داعش" والقاعدة والمنظمات الإرهابية الأخرى الجهة الأخرى، وجميعهم وجهان لعملة واحدة".

وتابع: "كلاهما لا يؤمنان بسيادة الدول، ويؤمنان بإقامة دولة أيديولوجية عابرة للحدود، كما أنهما لا يحترمان القانون الدولي، ورغم أنهما يتنافسان أحيانًا ويتقاتلان، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بنا فإنهما يتعاونان علينا باعتبارنا عدوهما المشترك ويتعاونان في ذلك".

وفي السياق ذاته، رفض خالد بن سلمان مقاربة المحاور حول تدخل السعودية باليمن، بتدخل الولايات المتحدة بفيتنام، قائلا إن واشنطن قطعت آلاف الأميال لغزو فيتنام، فيما كان الحوثيون في اليمن يهددون أمن السعودية بشكل مباشر لوجود حدود مشتركة بينهما.

المصدر: وكالات