الخميس 27 فبراير 2020 02:47 ص

الإمارات تعلّق على تقرير اختراق هاتف بيزوس

السبت 25 يناير 2020 02:50 م بتوقيت القدس المحتلة

الإمارات تعلّق على تقرير اختراق هاتف بيزوس
أرسل إلى صديق

أعرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، عن قناعته بأن الحملات الموجهة ضد السعودية لن تحقق أهدافها، مشيرا إلى دور المملكة المتقدم في المنطقة.

وذكر قرقاش، على حسابه الرسمي في "تويتر" في ساعات متأخرة من أمس الجمعة، أن "الاستهداف المتجدد" للمملكة يأتي "للنيل من موقعها الرائد وقيادتها"، مشددا على أن هذه المحاولات لن تنجح.

وتابع الوزير الإماراتي، في تغريدة جاءت كما يبدو تعليقا على تقرير أممي رجح وقوف السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان شخصيا وراء الاختراق المزعوم لهاتف الملياردير الأمريكي جيف بيزوس: "ستسقط هذه الاتهامات المغرضة، كما سقطت الحملات السابقة، دور الرياض المحوري وبرنامجها المستقبلي هو المستهدف بكل ما يحمله من تغيير إيجابي للسعودية والمنطقة".

وأعرب قرقاش عن سعادة الإمارات بـ"الحضور والتواصل السعودي الإعلامي الدولي والمؤثر خلال هذه الفترة"، قائلا إن "الرياض تعبر عن سياساتها بقوة الحجة والمنطق وعبر أصوات مؤثرة وناضجة"، بما في ذلك وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، علاوة على وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير.

ونفت السعودية قطعيا صحة التقرير الأممي الذي رجح أن هاتف الملياردير بيزوس، مؤسس شركة "أمازون" ومالك صحيفة "واشنطن بوست" اخترق في مايو 2018 إثر تسلمه رسالة من الحساب الشخصي لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في تطبيق "واتساب".

المصدر: وكالات