الخميس 20 فبراير 2020 04:39 ص

ليفي: ترامب يعلن رسميا عن إقامة دولة الفصل العنصري

الإثنين 27 يناير 2020 11:32 ص بتوقيت القدس المحتلة

ليفي: ترامب يعلن رسميا عن إقامة دولة الفصل العنصري
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

قال الصحفي الإسرائيلي المدافع عن حقوق الإنسان جدعون ليفي، إنه بمجرد أن يتم الإعلان عن صفقة القرن لن يتمكن أي شخص من الحديث بأي درجة من الجدية حول حل الدولتين، الذي وإن كان في الغالب لم يولد بعد، إلا أنه لفظ أنفاسه بكل وضوح، فلا يوجد دولة فلسطينية ولن يكون هناك بتاتا دولة فلسطينية. 

وأضاف في مقال له في صحيفة هآرتس العبرية، إنه "لن يعود بإمكان لا السلطة الفلسطينية ولا الاتحاد الأوروبي ولا الأمم المتحدة ولا المؤسسة اليهودية ولا اليسار الصهيوني التحدث عن هذا الخيار، دون أن يبدوا غاية في الحماقة".

وأكد ليفي أنه إذا تم ضم غور الأردن ومعظم مستوطنات الضفة الغربية تحت السيادة الإسرائيلية، فسيضمن الفلسطينيون أنهم لن تكون لهم دولة، ولا حتى نصف دولة، ولا حكومة مدينة ولا حتى ضاحيتها". مضيفا أن ذلك يعني أن ترامب "يعلن رسميا عن إقامة دولة الفصل العنصري التي سيطلق عليها اسم دولة إسرائيل. أي إن ما بدأه هيرتزل في بازل يتمه ترامب في واشنطن".

وقال ليفي إنه سيتوجب على رئيس السلطة محمود عباس وعلى السلطة الفلسطينية أن "يودعا إلى الأبد ذلك الحلم، فقد وضع على الرف، واستبدل بحلم مختلف لا مناص أمامهم من أن يحملوه ويتحدثوا بلغته ويعملوا على تحويله إلى واقع، فإما ذلك وإما الاستسلام للفصل العنصري مقابل حفنة الدولارات التي وعدهم بها الأمريكان".

المصدر: فلسطين الآن