الأربعاء 19 فبراير 2020 06:17 ص

نقابة مربي الدواجن تكشف حجم خسائرها جراء نقص غاز التدفئة

الإثنين 27 يناير 2020 01:44 م بتوقيت القدس المحتلة

نقابة مربي الدواجن تكشف حجم خسائرها جراء نقص غاز التدفئة
أرسل إلى صديق

قال رئيس نقابة مربي دواجن قطاع غزة، مروان الحلو، إن هيئة البترول في القطاع تزود مزارع الدواجن بكميات من الغاز تصل إلى 25 طن يوميًا، لافتًا إلى استمرار التوريد لأصحاب المزارع ساهم في تقليص الخطر على المُزارعين.

وأوضح الحلو مساء الاثنين، أن مُربي الدواجن بالقطاع خفضوا نسبة التدفئة في المزارع من أجل توفير الغاز ليتمكنوا من توزيعه على طوال ساعات اليوم، منوهًا إلى أن ذلك تسبب في زيادة الأمراض لأن الدواجن تحتاج حرارة بنسبة 35 درجة مئوية بشكل مستمر.

وبين الحلو أن نحو 5000 دجاجة نفقت في مزارع القطاع بسبب أزمة الغاز تُقدر قيمتها بـ20 إلى 25 ألف دولار، منوهًا إلى أن مرحلة الخطر باشرت على الانتهاء بفعل استمرار ضخ كميات من الغاز لأصحاب المزارع.

وشكر الحلو هيئة البترول في قطاع غزة وجميع الجهات المختصة باستمرارهم بتوريد كميات من الغاز لأصحاب المزارع المنتشرة بالقطاع.

وذكرت وزارة المالية في غزة أن الجانب المصري زود قطاع غزة بكميات جديدة من غاز الطهي، إضافة لكميات أخرى دخلت من معبر كرم أبو سالم التجاري من "إسرائيل".

وأوضحت المالية مساء أمس الأحد، أن 16 شاحنة محملة بغاز الطهي دخلت إلى قطاع غزة من الجانب المصري، بالإضافة إلى 5 شاحنات غاز من الجانب الاسرائيلي، وسيتم توزيع الكميات على محطات التوزيع مع تحريز جزء من الكمية للاحتياجات الطارئة.

وأضافت أن هناك وعودات بدخول كميات إضافية الثلاثاء القادم عبر الجانب المصرين، مبيناً أن دخول الغاز الإسرائيلي سيكون من الأحد حتى الخميس بكميات مقننة.

المصدر: سبق 24