الثلاثاء 18 فبراير 2020 08:21 م

بالفيديو: أفكار دافئة لديكورات الممرات ومداخل المنزل

الجمعة 07 فبراير 2020 01:40 م بتوقيت القدس المحتلة

أفكار دافئة لديكورات الممرات ومداخل المنزل
أرسل إلى صديق

لطبع الديكور الداخلي بهوية شتوية، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أفكار دافئة لديكورات الممرات ومداخل المنزل:

من الضروري اختيار الألوان الداكنة الترابية، كالبنِّي الفاتح، للممرات والمداخل

 • يُستحن اختيار الألوان الداكنة الترابية، كالبنِّي الفاتح للممرَّات والمداخل، بعيدًا عن الألوان الناريَّة، كالبرتقالي أو الأصفر الداكن، فهذه الألوان التي لا تصلح لهذه الأماكن. وفي هذا الإطار، يمكن طلاء جدار في المدخل، بالبنِّي القاتم. وإلى يمين الجدار المذكور ويساره، يبرز لون الـ"موكا"، أي أول درجة من البنِّي، وذلك حتَّى السقف. من الأفكار: اختيار لون الـ"موكا"، صحبة البيج الداكن على الجدار المُميَّز (بدلًا من البنِّي)، أو صحبة الزيتي (الدرجة المتوسّطة من اللون).

• في حال استخدام ألوان داكنة في المدخل، ومع وجود سقف مشغول بالجبس بورد، يُفضَّل طلاء السقف بلون فاتح، لا سيَّما الأبيض الكريمي المائل إلى البيج. ويُدخل اللون الأبيض إلى كرانيش مُحدَّدة في السقف.

• يحلو إكساء جدران الممرّات بالخشب، الخامة التي ترتفع إلى نحو متر. وفي هذا الإطار، إذا كان الخشب داكنًا، تُطلى المساحة بلون فاتح، أو العكس.

• يحلو توزيع "الأبليكات" على الجدران، وفي هذا الإطار، يوضع زوجان منها على هيئة شمعدانين قرب الباب الرئيس، أو صندوق (بوكس) ضخم وفي داخله شمعة. ويُكرَّر هذا الديكور على الجدار المقابل، وفي الوسط تُثبَّت ثلاث لوحات (بالطول أو بالعرض)، أو سبع لوحات مبعثرة بشكل عشوائي.

• لا بدَّ من تجنُّب استخدام المرايا، لأنها تعكس كمًّا وافرًا من الضوء، فلا تتماشى مع الأجواء الدافئة.

يحلو إكساء الجدران بالخشب في الممرّات

تابعوا المزيد: لمبات سقف ديكور

• تُعلَّق قطعة من السجاد، يدويَّة الصنع، على أحد جدران المدخل.

• يجب تجنّب استعمال "السبوتات"، في حال توافرت وحدات الإنارة المخفية في السقف، لأنَّ الأولى تعطي إضاءة قويَّة في المساحة.

• يُصمّم ديكور من الخشب إلى يمين المدخل الطويل، وإلى يساره، على أن يرتفع الديكور إلى نحو متر. أمَّا الجدار الذي يضمُّ الباب الخارجي والجدار الذي يقابله، فيمكن إكساؤهما بالخشب داكن اللون، مع تثبيت "الأبليكات" عليهما.

• تُصمَّم جلسة في المدخل  الفسيح، عبارة عن أريكة وطاولة عالية، أو عن مقعدين في الوسط، وطاولة مكسوَّة بالجلود أو الفرو النافر. وتوزَّع الوسائد الريش على المقاعد، فإذا كان قماش هذه الأخيرة أسود اللون، تكون الوسائد بيضاء. ويجذب، في هذا الإطار، وضع شمعدان ضخم على طاولة الوسط، على أن يحمل شموعًا عدة. وفي الأرضيَّة، تحمل الأوعية الزجاج، الشموع والفوانيس.

المصدر: وكالات