الإثنين 17 فبراير 2020 11:21 م

اليوم وغدا الأقسى برودة..

تعرف على تطورات الحالة الجوية صياح اليوم وخلال الساعات القادمة

الأحد 09 فبراير 2020 09:09 ص بتوقيت القدس المحتلة

تعرف على تطورات الحالة الجوية صياح اليوم وخلال الساعات القادمة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

يطرأ اليوم الأحد انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة سانحة لزخات خفيفة ومحلية من الأمطار الخفيفة على فترات متباعدة في بعض المناطق خصوصاً وسط وجنوب البلاد وقد تترافق بزخات ثلجية محدودة فوق بعض القمم العالية.

ومن المتوقع أن تضعف بشكل كبير مع ساعات المساء.

ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى في القدس الشريف وكافة المناطق الجبلية العالية والمتوسطة بين 5-7 مئوية فقط في ساعات النهار، وأعلى من ذلك في المناطق السهلية والساحلية والغورية بثلاثة إلى أربع درجات.

وتزداد الأجواء برودة خلال ساعات ما بعد عصر اليوم وفي ساعات الليل مع انخفاض كبير على درجات الحرارة لتهبط الى الصفر المئوي في الكثير من المناطق الجبلية، وتكون الرياح شمالية الى شمالية غربية وتتحول الى شمالية شرقية أحياناً خصوصاً في الليل.

ومن المتوقع أن يتشكل الصقيع والانجماد خصوصاً في المرتفعات الجبلية في ساعات الفجر الباكر وصباح يوم غد الإثنين.

ويوم الغد الإثنين لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تكون أدنى من معدلاتها السنوية بحدود 9 درجات مئوية، وتكون الأجواء شديدة البرودة في كافة المناطق ومتجمدة في القمم العالية، ويحتمل تساقط هطولات محلية خفيفة ومتفرقة في بعض المناطق في ساعات الصباح والظهيرة على فترات متقطعة وتكون على شكل ثلوج خفيفة محلية الطابع في الجبال.

وفي ساعات الليل المتأخر من يوم الغد الإثنين وفجر الثلاثاء يحتمل تشكل الصقيع والانجماد خصوصاً في القمم الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية غربية.

المصدر: فلسطين الآن