السبت 29 فبراير 2020 08:41 ص

مستشفى العيون يستأنف إجراء عمليات جراحة العيون بعد إنهاء عمليات الصيانة

الأحد 09 فبراير 2020 11:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

مستشفى العيون يستأنف إجراء عمليات جراحة العيون بعد إنهاء عمليات الصيانة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

 أعلن مدير مستشفى العيون حسام داوود، عن استئناف إجراء جميع عمليات العيون بمستشفى العيون، وذلك بعد الانتهاء من عمليات الصيانة وتركيب وحدات أجهزة التكييف المركزي بجميع غرف العمليات.

وأوضح داوود أنه تم إجراء ست عمليات جراحية يوم الخميس، خمسة منها مياه بيضاء بتقنية (الفاكو) مع زراعة عدسة، وواحدة زرقاء(جلوكوما)، وذلك بعد استقبال حجوزات المرضى كالمعتاد.

ويشير إلى أنه سيتم إجراء جميع العمليات الجراحية داخل وخارج مقلة العين وعمليات الحالات الطارئة، وعمليات الشبكية والجلوكوما والمياه البيضاء، بعد توقفها لمدة عام منذ فبراير 2019، منوها أنه كان قد تم العمل بحقن الافاستين بمجرد الانتهاء من صيانة أول غرفة عمليات منذ الرابع عشر من نوفمبر 2019بمعدل من (50-55) حالة أسبوعيا أي 15حالة يوميا.

وثمن داوود جهود الطواقم الطبية داخل مستشفى العيون التي عملت خلال الفترة الماضية على مضاعفة تلك الجهود لإنهاء معاناة المرضى وتخفيف قوائم الانتظار الطويلة والتي عززت استمرارية خدمة جراحة العيون في وزارة الصحة.

 كما ووجه وشكر مدير عام مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية الذي أبدى التعاون الكبير لفتح غرفة العمليات بالمجمع خلال أعمال الصيانة بمستشفى العيون، وكل من ساهم في تلك الجهود وعلى رأسهم مدير عام المستشفيات عبد السلام صباح، حيث إجراء عشرات العمليات الكبرى كالجلوكوما والمياه البيضاء والتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف عن المرضى والحفاظ على سلامتهم وتقليل حجوزات الانتظار.

 يشار إلى أنه تم توقف إجراء عمليات جراحة العيون بمجمع الشفاء الطبي منذ أول أمس الثلاثاء نظرا لتشغيل غرف العمليات بمستشفى العيون واستئناف العمل بها.

ووفق التقرير الإحصائي لمستشفى العيون فقد وصل إجمالي العمليات التي أجريت في العام 2019(2138) عملية مقارنة بالعام (2018) والذي سجل (3362) عملية، مشيرا إلى الانخفاض الملحوظ في عدد العمليات، نظرا لانتقال عمليات المياه البيضاء حينذاك الى مجمع الشفاء والتي وصل عددها خلال 2018 الى (1500) عملية.

كما وأن عام 2019 سجل نسبة إجراء عمليات التجميل تعادل 24% مقارنة بالعام 2018 التي سجلت نسبة 8%، إضافة إلى عمليات الحول والظفرة وغيرها.

المصدر: فلسطين الآن