الإثنين 24 فبراير 2020 09:56 م

بالصور: رمزون المغازي يتعرض للتكسير!

الإثنين 10 فبراير 2020 08:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

رمزون المغازي يتعرض للتكسير!
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

تباينت أراء المغردين على  مواقع التواصل الاجتماعي  ما بين  مستهزئ ومستنكر  ومتهما  بعد تعرض الأشارات الضوئية  "الرمزون "على مدخل مخيم المغازي والذي لم يمض على تركيبها شهرا أو ما يزيد قليلا للتكسير لأسباب غير معروفة سواء كانت بفعل فاعل او نتيجة اصطدامه بسيارة شحن  كبيرة.

الزميل الصحفي مثنى النجار كتب على صفحته:  "رمزون المغازي بعد طول النداءات يتم تخريبه ويبدو ذلك بفعل فاعل وهناك موجة غضب من أهالي المغازي استنكارا لهذا الفعل المشين .. يا عبود -ما صدقنا نفتك من تركيبه".

صفحة المغازي أحلى معنا كتبت هي الأخرى "بعد قيام مجهولين بكسر رمزون المغازي موجة شجب واستنكار تعم المحافظة الوسطى على الفيس بوك".وفي بوسط أخر كتبت ‏سماع ذوي انفجار بالقرب من رمزون البريج ناتج عن فعاليات شباب المغازي ورمزون البريج في خطر ،مولعة مع المغازي بدهم يسرقوا الرمزون بعد التخريب.

وفي بوسط أخر  "غضب عارم من قبل الصحفيين والمتابعين عقب تكسير رمزون المغازي من قبل أيدي مجرمة يجب محاسبتها قانونيا وتدفيعهم غرامة تصليح الرمزون #يجب_الردع_لهم".

صفحة حدث المغازي كتبت هي الأخرى "أعمال_تخربية من أشخاص مخربين قامو بتكسير رمزون مدخل المغازي ؟ لماذا الأعمال التخريبية ؟و نتقدم بالشكر لمن يساندنا بقضية الرمزون ويجيب الكشف علي الجناة وتحمليهم تكاليف الخراب".

وكتب الناشط  عبدالسلام قموم الذي كان له دورا في حملة تركيب الرمزون "من قام بهذه الفعلة يجب تحمل تبعاتها على الشرطة التحقيق في ذلك" .

المواطن أبو شادي الصفطاوي غرد الأخر "البريج تنفي مسئوليتها عن تكسير وسرقة رمزون المغازي ، وقد يحضر اليوم الوفد المصري ويرافقه وفد كبير من جامعة الدولة العربية لحل النزاع حول الأزمة الواقعة بين المغازي والبريج".

الشاب أدهم خضورة "يجب علي بلدية المغازي مخاطبة مركز محافظة الوسطى والتقدم بشكوي رسمية بخصوص ذلك الشان لمحاسبة فاعليه والمطالبة بالتعويض والاعتذار العلني للجمهور ع ذلك الفعل اللاخلاقي ".

الزميل الصحفي أسامة الكحلوت كتب كذلك على صفحته: "دير البلح تدين وتستنكر تكسير رمزون المغازي".

ومن الجدير ذكره  أن "رمزون المغازي" ثم تركيبه بعد حملة على مواقع التواصل الاجتماعي ووقفات نظمها نشطاء لحث المسؤولين على تركيبه على مدخل المخيم  وذلك بسبب كثرة حواداث السير التي وقعت عليه وأدت إلى وفيات ووقوع مصابين.

رمزون المغازي يتعرض للتكسير!
رمزون المغازي يتعرض للتكسير!

المصدر: فلسطين الآن