الأربعاء 19 فبراير 2020 11:00 ص

أسرار الأناقة والجاذبية للرجل قصير القامة

الأربعاء 12 فبراير 2020 09:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

أسرار الأناقة والجاذبية للرجل قصير القامة
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

أناقة الرجل تعتمد بالأساس على اختياراته في الملابس، وكيفية التنسيق بينها وحسن اختيار الألوان المناسبة، وقبل كل ذلك على حسن التعرف على السمات الجسمانية للرجل، فما يناسب الرجل الطويل قد لا يناسب القصر، كما أن الاختلاف بين النحيف والسمين أوضح من التنويه عنه.

فيما يخص الرجل قصير القامة، هناك عدة نقاط ضرورية ينبغي وضعها في الاعتبار عند اختيار الملابس؛ حتى يبدو في أفضل مظهر ويملك الجاذبية والأناقة الكاملة.

1- اكتشف طولك الحقيقي

يعتقد معظم الناس أن هناك نوعين فقط من الأشخاص: إما طويل وإما قصير. ولكن هل تعرف المتوسط الذي ينبغي القياس عليه؟ وهل تعرف أن هناك اختلافاً بين الأشخاص الذين يتسمون بالقصر، حيث يوجد بعضهم يتميز بقصر الساقين، بينما هناك آخرون يكون الجذع هو القصير. تعرّف على نفسك أولاً.

2- تقبّل نفسك

لا داعي للبحث عن سبل لزيادة الطول، فالقصر في حد ذاته ليس عيباً ينبغي التبرؤ منه، كما أن الطول ليس عيباً أيضاً. هذه سمات جسمية متباينة، لكل منها مذاقها الخاص. فتقبل شكلك كما هو، وفقط عليك أن تعرف أياً من الأنشطة وأنماط الملابس التي تناسبك.

3- اختر المقاس المناسب

من المفترض أنك نسيت الآن فكرة أنك تريد أن تبدو أطول. وبدلاً من ذلك، ينبغي التركيز على الحجم الحقيقي للجسم؛ عن طريق اختيار الملابس المناسبة تماماً ذات المقاس المتوسط الواسعة بعض الشيء، والابتعاد عن الملابس الضيقة جداً.

4- اختر النِّسب الأقل

ابتعد عن القول الشائع بأن "الأكبر أفضل دائماً"، فهذا لا يتناسب معك، وبدلاً من ذلك؛ احرص على أن تكون الملابس والإكسسوارات ذات ملامح أصغر. مثلاً اختر القميص ذا الياقة القصيرة، ورابطة العنق الرفيعة. أيضاً تجنب أن تكون جيوب السراويل كبيرة، أو أن تكون أزرار القميص ضخمة.

5- اختر الألوان المناسبة

الألوان الداكنة كالأسود والرمادي والأزرق القاتم، هي الأنسب للرجل القصير، الذي ينبغي أن يبتعد عن الألوان الساطعة؛ لأنها تركز النظر على قصر الجسم.

6- النقوش والخطوط

إضافة إلى الألوان الداكنة، تعتبر الملابس المخططة والمنقوشة فكرة جيدة جداً للرجل القصير، فهي تحول النظر عن الجسم وتركزه على المظهر الجذاب. ولكن احرص على أن تكون النقوش صغيرة أيضاً، كما اتفقنا سابقاً، وأن تكون الخطوط طولية، أو طولية مع عرضية.

7- انتبه إلى منطقة الخصر

من الضروري للرجل القصير أن يعطي انتباهاً خاصاً لمنطقة الخصر. فتأكد من أنها خالية من أي إكسسوارات كبيرة الحجم، أو أي ملحقات معلقة. فهذا سيساعد على إنقاص عرض الجسم وإظهار الطول الحقيقي له. البليزر خيار جيد في هذه النقطة، حيث يغطي منطقة الخصر، ويناسب معظم المناسبات.

8- لا تبالغ في الإكسسوارات

لا يستغني كثير من الرجال عن الحزام والساعة ورابطة العنق، وحتى الحقيبة والقبعة، ولكن على الرجل القصير أن يكون ذكياً في ارتداء الإكسسوارات، بحيث لا يجمع بينها كلها في وقت واحد. اختر اثنين أو ثلاثة إكسسوارات على الأكثر.

9- الخياط المناسب

تشيع بين كثير من الرجال رهبة من مصممي الملابس والخياطين، ولكن من الأفضل أن تحرص على علاقة قوية مع الخياط الأقرب في منطقتك. اذهب إليه كلما احتجت إلى تعديل أي قطعة ملابس أو تقصيرها إلى طولك المناسب، تجرأ.

10- اكسب بعض الطول.. بالمعنى الحرفي

الأخذية من القطع الضرورية التي تضيف بعض الطول إلى الرجل القصير. اختر حذاءً ذا نعل سميك أو مرتفع، فهذا سيعطيك بعض الطول الإضافي.. وغير الملحوظ، وأيضاً تجنب المبالغة.

هذه أهم النقاط التي على الرجل قصير القامة أن يأخذها بعين الاعتبار عند اختيار الملابس وشرائها، وهي من أسرار الأناقة التي قد يغفل عنها كثيرون.

المصدر: وكالات