الثلاثاء 31 مارس 2020 12:07 م

"رعب في المول".. القصة الكاملة لإصابة كورونا في "سيتي ستارز"

الأحد 16 فبراير 2020 01:41 م بتوقيت القدس المحتلة

"رعب في المول".. القصة الكاملة لإصابة كورونا في "سيتي ستارز"
أرسل إلى صديق

حالة من الجدل ثارت خلال الساعات الماضية، بشأن المول الشهير "سيتي ستارز" نتيجة الأخبار التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إصابة أحد العاملين بالمول، بفيروس كورونا المستجد، بعد تأكد إصابة شخص صيني يعمل بشركة داخل المول الشهير، والذي أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان، وتم نقله إلى الحجر الصحي بمستشفى النجيلة في محافظة مرسى مطروح.

وتداول رواد السوشيال ميديا، صورًا زعموا أنَّها من داخل مول "سيتي ستارز"، موضحين خلالها أنَّ "المصاب الصيني، يعمل بأحد المحال الشهيرة بالمول"، لتنفي الإدارة الأمر، مؤكّدة أنَّها شائعات، وأنَّ المول مفتوح بشكل عادي وطبيعي.

إدارة سيتي ستارز: المصاب يعمل مدير شركة "ميني سو"

وأوضحت إدارة سيتي ستارز، أنهم أول من سيبادر بنشر الحقيقة حرصاً على سلامة زائريهم والعاملين بالمركز التجاري، وأكّدت أنَّ الجهة المسؤولة في البلد عن إعداد أي إجراء وقائي أو حتى احترازي هي وزارة الصحة، مطالبة بعدم نشر معلومات خاطئة.

<div class="class=" new-related-subject-image"="" style="box-sizing: border-box; outline: unset !important;">

بعدها، خرج مراد محمد، مدير عام التسويق والعلاقات العامة بإدارة سيتي ستارز ليعلن أن الشخص الصيني المصاب بفيروس كورونا، يعمل في إحدى الشركات الموجودة في المول، وأن وزارة الصحة والسكان عقمت الطابقين الـ11 و12 بالمبنى الإداري A4، بعد ثبوت إصابة شخص صيني يعمل مديرا لشركة "ميني سو"، وهي إحدى الشركات العاملة في مجال الشحن.

وأضاف "مراد"، في تصريحات خاصة لـ" الوطن"، إن الطابقين لا يوجد بهما سوى مكتبين للشركة ولا يوجد بهما أي مكاتب لشركات إدارية أخرى، لافتا إلى أنه تم غلق الطابقين بعد تعقيمهما، وكذلك فحص شخصين من زملاء الحالة الصينية، قد سبق أن تعاملا معه واختلطا بهما، لافتا إلى أنه تم عزل الثلاثة، الصيني حامل الفيروس وزميليه، في مستشفى داخل القاهرة.

وأكد "مراد"، أن المبني الإداري منفصل عن المول، وأن العمل بالمول يجري بشكل طبيعي، ولا توجد أي مشاكل، وأنه سبق وأن قامت إدارة المول بإصدار بيان عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ينفي وجود حالات مصابة أو حاملة بفيروس كورونا داخل المول التجاري، موضحا أن الحالة التي تم اكتشافها حاملة للفيروس كانت متواجدة في المبنى الإداري، وهو مبنى منفصل ومكون من 17 طابقا، ومخصصا للشركات ومقار للمكاتب الإدارية.

ولفت "مراد"، إلى أن الطابقين التابعين للشركة يوجد لديهما نظام تهوية منفصل عن نظام التهوية المركزي للمبنى الإداري، وبالتالي لا توجد أي مشاكل أو خطورة على باقي المبنى، وأن العمل بالمبنى يجري بشكل طبيعي، بعدما تم غلق وتعقيم الطابقين الـ11 والـ12.

العاملون داخل المول الشهير، أصابهم الرعب والخوف والقلق، وعاشوا عدة ساعات صعبة بعد معرفة هوية الشخص الحامل لفيروس كورونا، وأنه يعمل في سيتي ستارز، حيث قال أحد البائعين: "سمعة وحشة للمول.. وخلونا اتخضينا على الفاضي"، في الوقت الذي أصاب الخوف بعض البائعين الآخرين ولم يعودوا لعملهم إلا بعد ساعات طويلة، كما أن حركة البيع تأثرت وقل الزحام في المول كثيرًا.

المصدر: وكالات