19°القدس
17°رام الله
18°الخليل
24°غزة
19° القدس
رام الله17°
الخليل18°
غزة24°
الخميس 09 ابريل 2020
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

مطالبات من أهالي البريج ببناء مدرسة ثانوية جديدة

مطالبات من أهالي البريج ببناء مدرسة ثانوية جديدة
مطالبات من أهالي البريج ببناء مدرسة ثانوية جديدة
غزة - فلسطين الآن

طالب أهالي  مخيم البريج، وسط قطاع غزة، بضرورة بناء مدرسة للطالبات بهذف التخفيف عنهن من أعباء الفترة المسائية والعمل على إلغاء  الدوام المسائي، باعتباره غير أمن لهن خاصة، وأن أوقات مغادرتهن عند غروب الشمس يقلق ذويهن.

وقال أهالي المخيم أنه يجب على الحكومة والمؤسسات بناء مدرسة جديدة لكي يكون تعليم البنات آمن ويحافظ على سلامتهن، موضحين أن مخيم البريج هو الوحيد الذي يوجد به دوام مسائي للبنات. 

وأكد الأهالي أنه يجب عليهم الوقوف عند هذا الموضوع والمطالبة به، خاصة في ظل وجود متبرعين للمساهمة في المشروع ووجود أرض مخصصة لإنشاء المدرسة شرق المخيم، مطالبين من  الوزارة الاسراع في بناء المدرسة.

من جهته، نفى مدير عام بلدية البريج المهندس أبو شادي طباشة أن يكون مشروع بناء مدرسة ذكور لطلبة الثانوية العامة قد ألغي أو ثم ارجاع الأرض المنوي انشاء المدرسة عليها لأصحابها، مؤكدا أن المشروع ما زال قائما واعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم وتقوم الوزارة  اجراءات التصميم.  

وقال: "تم اعتماد المرفق العام للمدرسة من خلال مشروع إفراز رسمي من خلال اللجنة المركزية بوزارة الحكم المحلي وتقوم وزارة التربية والتعليم باعداد التصاميم اللازمة وتجهيز عطاء بناء المدرسة".

وأكد أن توفير التمويل سيكون بمعرفة وزارة التعليم، موضحا أن المدرسة المنوي إقامتها  ستخصص لاحقا ثانوية بنين بدل فتحي البلعاوي الحالية ليتم توسيع مدرسة ثانوية البنات الحالية لتصبح فترة صباحية واحدة.