الإثنين 30 مارس 2020 01:08 ص

بالفيديو: سلطان عمان يعلن إعادة هيكلة التشريعات والنظام الإداري للدولة

الأحد 23 فبراير 2020 07:45 م بتوقيت القدس المحتلة

سلطان عمان يعلن إعادة هيكلة التشريعات والنظام الإداري للدولة
أرسل إلى صديق

تعهد سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم الأحد، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة النظام الإداري للدولة، وتوجيه الموارد المالية لتقليل العجز المالي.

 

وقال السلطان في أول خطاب له منذ توليه منصبه بعد وفاة السلطان الراحل قابوس بن سعيد: "عازمون على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة النظام الإداري للدولة والتشريعات"، مضيفا "أنه سوف يحرص على توجيه موارد البلاد المالية بالشكل اللازمة لتقليل العجز وزيادة الدخل".

كما اعتبر في خطابه الذي جاء بعد انتهاء فترة الحداد التي استمرت 40 يومًا، أن توافد قادة العالم ووفود المنظمات العالمية لتقديم التعازي في السلطان الراحل قابوس "يعكس مكانة السلطنة لدى العالم بأكمله".

وأكد السلطان العماني الجديد أنه سوف يحرص على توجيه موارد البلاد المالية بالشكل الأمثل بما يضمن خفض الديون وزيادة الدخل.

وأشار السلطان هيثم آل سعيد إلى أن عمان شهدت "نهضة شاملة خلال العقود الخمسة الماضية على يد السلطان الراحل قابوس"، والذي رحل في الحادي عشر من الشهر الماضي عن عمر ناهز 79 عاما، بعد فترة حكم دامت نحو 50 عاما منذ تقلد زمام الحكم في 23 تموز/يوليو 1970.

كما لفت إلى أنه مستمر في سياسات السلطان الراحل قابوس والاستمرار في الحفاظ على النهج السلمي للبلاد.

يذكر أن السلطان الجديد قد أكد عقب توليه قيادة البلاد بأن يواصل السير على نهج سلفه في السياسة الخارجية القائمة على التعايش السلمي.

وتحدث أيضًا في الشهر الماضي عن الحفاظ على العلاقات العربية الودية، والنأي بسلطنة عمان عن الصراعات وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وواصل في خطابه الذي نقله التلفزيون الرسمي "سنوجه الحكومة بكافة قطاعاتها لانتهاج إدارة فاعلة تضع تحقيق التوازن المالي واستدامة الاقتصاد الوطني في أعلى سلم أولوياتها".

وتعهد السلطان هيثم بن طارق آل سعيد باستمرار تحسين بيئة قطاع العمل في شقيه العام والخاص، بجانب مراجعة نظم التوظيف في القطاع الحكومي وتطويره.

المصدر: وكالات