الثلاثاء 31 مارس 2020 08:41 ص

إصابة العشرات

بالفيديو: الاحتلال يهاجم المرابطين على جبل العرمة جنوب نابلس

الجمعة 28 فبراير 2020 08:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يهاجم المرابطين على جبل العرمة جنوب نابلس
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أصيب اليوم الجمعة، 30 مواطناً بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال جبل العرمة جنوب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر أن 19 إصابة كانت بفعل الغاز المسيل للدموع و 11 إصابة بالمطاط، وتم تقديم الإسعاف الأولي للإصابات التي وصفت بالطفيفة، فيما نقلت إصابتان إلى المشافي، إحداها كسور ورضوض والثانية إصابة بالفخذ بقنبلة غاز.

وهاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، المواطنين المرابطين على قمة جبل العرمة في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد مراسلنا، أنّ قوات الاحتلال وبشكل مفاجئ وصلت للجبل وقامت بإطلاق قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين الذين امضوا ليلتهم في الجبل للتصدي لتهديدات المستوطنين باقتحامه والسيطرة عليه.

وبالتزامن مع المواجهات العنيفة التي دارت في الجبل، قامت قوات الاحتلال بفرض حصار على بلدة بيتا والمنطقة ووضع العديد من الحواجز للحيلولة دون وصول أي امدادات أو مؤازرة للمرابطين في جبل العرمة، خاصة بعد أن انطلقت نداءات الاستغاثة لأكثر من قرية محيطة بالجبل.

تجدر الإشارة الى أنّ اهالي بلدة بيتا والقرى المجاورة، عقربا وأوصرين وأودلا وعورتا، أطلقوا مساء أمس دعوات للتوجه إلى جبل العرمة للمبيت عليه وأداء صلاة الفجر ثم الجمعة، تأكيدا على هوية الجبل الذي يسعى المستوطنون لاقتحامه اليوم الجمعة والسيطرة عليه لإقامة بؤرة استيطانية.

المصدر: فلسطين الآن