الثلاثاء 31 مارس 2020 09:26 ص

تيليجراف: كورونا يهدد تتويج ليفربول التاريخي بـ "بريميرليج"

الجمعة 28 فبراير 2020 04:47 م بتوقيت القدس المحتلة

تيليجراف: كورونا يهدد تتويج ليفربول التاريخي بـ "بريميرليج"
أرسل إلى صديق

يهدد انتشار فيروس "كورونا" في الأراضي الإنجليزية مصير التتويج المنتظر لفريق ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، حيث أصبح إلغاء منافسات العديد من الدوريات الأوروبية خيارًا واردًا في حالة استمرار انتشار المرض القاتل.

وكانت العديد من التقارير ألمحت إلى احتمالات اتخاذ الحكومة البريطانية قرارًا بتجميد جميع النشاطات الرياضية في البلاد، في حالة تواصل انتشار الفيروس، تجنبًا للمزيد من حالات العدوى، في ظل الزخم الجماهيري بالأحداث الرياضية.

وتبعًا لصحيفة "تيليجراف" البريطانية، فإن اللوائح الحالية للدوري الإنجليزي الممتاز لا تضمن إعلان ليفربول بطلًا للمسابقة المحلية في حالة عدم استكمالها.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الموقف ذاته ينطبق على الأندية الثلاثة المنتظر هبوطها إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، حيث لا توجد لوائح محددة تجبر الأندية الثلاثة الأخيرة في جدول ترتيب بريميرليج على الهبوط في حالة عدم استكمال المسابقة.

وأعلنت السلطات البريطانية أمس الخميس عن اكتشاف ثلاث حالات جديدة لمصابين بفيروس "كورونا، ليرتفع عدد الحالات المصابة في مختلف أنحاة البلاد إلى 19 حالة.

ولم يُتوج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاق النسخة بحلتها الجديدة "بريميرليج" عام 1992، كما يعود تتويجه الأخير بدوري القسم الأول إلى عام 1990.

وأصبح تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 30 عامًا "مسألة وقت" حيث يتصدر جدول ترتيب المسابقة بأريحية شديدة برصيد 79 نقطة، بفارق 22 نقطة أمام مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، قبل 11 جولة من نهاية عمر المسابقة.

المصدر: وكالات