19°القدس
17°رام الله
18°الخليل
24°غزة
19° القدس
رام الله17°
الخليل18°
غزة24°
الخميس 09 ابريل 2020
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

حماس: وضعنا خطة معمقة واستثمرنا كل ممتلكاتنا لمواجهة كورونا

thumb (2)
thumb (2)
غزة - فلسطين الآن

قال حماد الرقب القيادي في حركة "حماس"، مساء اليوم الخميس، إن حركته أنهت كافة إجراءات دعم ومساندة الجهود الرامية لمنع وصول وباء كورونا لغزة.

وأوضح الرقب في تصريحات صحفية، أن حركة حماس وضعت لهذا الأمر خطة معمقة ومفصلة، استثمرت فيها كل ممتلكات الحركة من المؤسسات الصحية والاجتماعية التابعة لها، بالإضافة إلى أذرعها كافة كل حسب تخصصه.

وأضاف أن الحركة وضعت كل إمكانياتها في دعم إجراءات وزارة الصحة من أجل منع هذا الوباء ومن أجل اتخاذ الإجراءات الممكنة لتعزيز وجود بيئة فلسطينية خالية من المرض.

وأشار إلى أن "حماس"، تواصلت بدورها مع كل فصائل العمل الوطني والإسلامي، ومع الجهات الاعتبارية لتنسيق الجهود كافة.

وتابع الرقب بالقول: "منذ أيام وحتى الآن اجتمعت عشرات لجان الطوارئ المركزية والمحلية والفرعية ووضعت إمكاناتها بكل ما تستطيع أن تفعله من أجل دعم الجهات الرسمية في منع وصول الوباء لغزة".

ودعا القيادي في حماس كل المواطنين إلى الالتزام بمصدر المعلومة الموثقة والمعتمدة وعدم الاستماع إلى مروجي الاشاعات.

وأكد "أننا نسير جميعا ملتزمين بالأوامر التي تأتي من الوزارات ذات الاختصاص مثل وزارة الصحة ووزارة الأوقاف والبلديات والجهات ذات الاختصاص الرسمي" مشدّدًا على "عدم تلقف أي معلومات ممكن أن تثير حالة من حالات الذعر أو الخوف بين المواطنين، خاصة أننا بفضل الله تعالى نسمع حتى الآن تقارير إيجابية من الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة على وجه الخصوص في قضية ضبط الحالة الصحية والأمنية في غزة".

وختم الرقب حديثه داعيًا "كل أبناء شعبنا الفلسطيني إلى توحيد اللهجة والخطاب والتكاثف في هذا المقام؛ هذا اليوم هو يوم الوحدة الوطنية؛ اليوم هذا هو يوم الواجب الوطني للدفاع المشترك مع كل أبناء شعبنا من فصائلنا الوطنية والإسلامية ومن القوى الحية للشعب الفلسطيني وللمؤسسات الرسمية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني".