الأربعاء 01 أبريل 2020 11:53 ص

بالتفاصيل..

الموجز الصحفي.. آخر مستجدات كورونا في غزة

الأربعاء 25 مارس 2020 05:02 م بتوقيت القدس المحتلة

الموجز الصحفي.. آخر مستجدات كورونا في غزة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قال مدير مركز الإعلام والمعلومات الحكومي سلامة معروف إن وزارة التنمية الاجتماعية تواصل تقديم خدماتها لمراكز الحجر الصحي بتوفير كافة الاحتياجات المعيشية للمتواجدين في المراكز من وجبات الطعام والمياه والأغطية والأجهزة الكهربائية وخدمات النظافة، بالإضافة لتوفير بعض المساعدات والطرود الغذائية لعائلات بعض المحجورين الذين لا معيل لهم.

وأوضح أن المركز اجتمعت وزارة الاقتصاد بعدد من كبار التجار لوضعهم في صورة القرار الخاص بالإعفاء الضريبي للسلع الأساسي، وتناقشت معهم آليات تضافر الجهود لمواجهة المرض.

 وبين أن التجار أبدوا تفهمهم للإجراءات الحكومية وتأييدهم لها ضد من يتلاعب بالأسعار أو يحاول الاحتكار او الغش التجاري

وأوضح أن وزارة التنمية الاجتماعية تواصل تقديم خدماتها لمراكز الحجر الصحي بتوفير كافة الاحتياجات المعيشية للمتواجدين في المراكز من وجبات الطعام والمياه والأغطية والأجهزة الكهربائية وخدمات النظافة، بالإضافة لتوفير بعض المساعدات والطرود الغذائية لعائلات بعض المحجورين الذين لا معيل لهم.

وأكد أن الإجراءات الحكومية إنما تستهدف قله قليله من ضعاف النفوس الذين يحاولون التكسب غير المشروع ‏في ظل هذه المرحلة.

وبين أن طواقم حماية المستهلك المشكلة من وزارة الاقتصاد وزارة الصحة ومباحث التموين بعمل جولة وقامت بتحرير محضر ضبط ومخالفة لمحال تجارية وتجار ممن يتلاعبون في الأسعار.

وبين أن التجار أبدوا تفهمهم للإجراءات الحكومية وتأييدهم لها ضد من يتلاعب بالأسعار أو يحاول الاحتكار او الغش التجاري.

لا إصابات جديدة

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إنه لا إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وبين أنه تم اجراء فحص مخبري منذ بداية الشهر 151 فحصا مخبريا لعائدين الى غزة، 149 عينة سلبية،  و 2 ايجابية هما للعائدين من باكستان.

 وأوضح أنه تم الاعلان عنهما مطلع الاسبوع الجاري

الأمن والداخلية

 وقال البزم إن الوزارة اتخذت وزارة الداخلية مزيداً من الإجراءات الوقائية المتعلقة بإدخال البضائع إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، وتواصل إغلاق المعابر والمنافذ فيما يتعلق بحركة الأفراد.

وأكد أن وزارة الداخلية والأمن الوطني تواصل اتخاذ إجراءات تأمين مراكز الحجر الصحي في جميع محافظات قطاع غزة.

وبين أن  دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث استدعت 15 من مروجي الشائعات خلال الـ 48 ساعة الماضية، أحالت 4 منهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية، حيث قام بعضهم بإنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض نشر الشائعات لإرباك الجبهة الداخلية.

 

المصدر: فلسطين الآن