13°القدس
12°رام الله
12°الخليل
17°غزة
13° القدس
رام الله12°
الخليل12°
غزة17°
الأربعاء 03 يونيو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

‎موظفين على بند المياومة يطالبون الوكالة بضرورة صرف رواتبهم

pRv1B
pRv1B
غزة - أروى صلاح

طالب موظفون يعملون على بند المياومة بالمدارس وكالة الغوث بسرعة صرف رواتبهم ، وناشد الموظفون الذين وقعوا على عقود المسؤولين بالوكالة صرف رواتبهم باعتبارها المصدر الوحيد لإعالة اسرهم، مشيرين إلى ان أكثر من ٨٠٠ أسرة منهم تعيش من النظام اليومي وتعاني ظروفا في غاية الصعوبة وكانت إدارة المؤسسة الدولية قررت عدم صرف رواتب موظفي العقود اليومي، الذين تعطلوا عن العمل بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقالت مصادر من اتحاد موظفي الوكالة إن القرار جرى اتخاذه بناءً على قوانين الوكالة التي تنص على عدم دفع أي أموال لمن لا يعمل.

وفي هذا السياق أوضحت إحدى الموظفات التي تعمل على بند عقد المياومة: "انه تم توقيف عقودنا منذ بداية أزمة كورونا بحجة أننا في إجازة وهذه إجازة خارجة عن إرادتنا، مشيرة الى أنه تم توقيع العقد حتى نهاية مايو أي العام الدراسي".

وأضافت انه في ظل هذه الأزمة نحتاج إلى رواتبنا لأنها من حقنا ووكالة الغوث هي مؤسسة دولية من واجبها أن تقف بجانبنا، وتعطينا أكثر ونحن كمعلمين الشواغر واليومي نعمل معاملة المثبتين في المدارس في كل شيء.

وتساءلت : أليس من حقنا تقاضي رواتب اسوتنا بأخوتنا العاملين في إقليم الأردن، والذي سيتم صرف رواتب المعلمين الشواغر واليومي؟ ، مشيرة الي انه يوجد مدرسون تركوا وظائف الحكومة وغيرها للعمل بنظام اليومي في وكالة الغوث وكان مسؤولون في اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة قد أكدوا ا، أن إدارة المؤسسة الدولية قررت عدم صرف رواتب موظفي العقود اليومي، الذين تعطلوا عن العمل بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأوضح محمود حمدان مدير قطاع التعليم في اتحاد الموظفين بالأونروا، أن القرار سيطال أكثر من 1000 موظف منهم 800 في قطاع التعليم لوحده، وهو ما يعني دخول عائلات بأكملها في وضع اقتصادي صعب جدًا في ظل الظروف الصعبة بالأساس.

وقال حمدان في تصريح صحفي إن هؤلاء الموظفين كانوا يتلقون وعودًا بالتثبيت ولم يتم ذلك، والآن أصبحوا في بيوتهم بدون أجر، وأصبحت حياتهم، وحياة عوائلهم متوقفة". وأكد على أحقية صرف الرواتب لأولئك الموظفين خاصة.