22°القدس
21°رام الله
21°الخليل
22°غزة
22° القدس
رام الله21°
الخليل21°
غزة22°
السبت 06 يونيو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

الكشف عن أعدد المصابين بفيروس كورونا من المستوطنين في الضفة

كورونا-إسرائيل
كورونا-إسرائيل
الضفة الغربية - فلسطين الآن

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية صباح اليوم السبت، عن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب الصحيف، فإن أكثر من 200 مستوطن يسكنون في الضفة الغربية، أصيبوا بفيروس كورونا.

ووفقاً للصحيفة، فإن مستوطنة "إفرات" الواقعة في تجمع "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم في أعلى هرم الإصابات بإصابة 46 مستوطن.

وبحسب المعطيات فقد توزعت الإصابات على 20 مستوطنة من شمال الضفة وحتى جنوبها، ففي مستوطنة "عيناف" شرقي طولكرم جرى رصد 26 إصابة، ومستوطنة "بيتار عيليت" في القدس 25 إصابة.

وبخصوص الإصابات في المستوطنات القريبة من مدينة نابلس فقد أصيب 9 مستوطنين من مستوطنة " ألون شفوت" إلى الجنوب من المدينة، و5 في مستوطنة "شيلو" القريبة.

وبخصوص المستوطنات القريبة من مدينة رام الله فقد جرى رصد إصابة 6 مستوطنين في مستوطنة "بساغوت" المتاخمة للمدينة، أما مستوطنة "نيفي دانييل" فقد أصيب 7 مستوطنين، بالإضافة الى 3 إصابات في مستوطنة "جيفع بنيامين" جنوبي شرق المدينة، كما أصيب 3 مستوطنين في مستوطنة "عوفرة" شمالي المدينة، وفي مستوطنة "معاليه مخماس" القريبة جرى رصد إصابة 7 مستوطنين.

وبخصوص مدينة قلقيلية فقد بينت المعطيات وجود العديد من الإصابات في المستوطنات المحيطة بها، فقد جرى رصد إصابة 5 مستوطنين من مستوطنة "عمانوئيل" شرقي المدينة، و 3 إصابات في مستوطنة "ألفي منشيه" القريبة، أما في مستوطنة "كرني شومرون" شرقي المدينة فقد تم تسجيل إصابة 3 مستوطنين الفيروس، بالإضافة لإصابتين في مستوطنة "ألكناه" القريبة.

وعلى صعيد المستوطنات القريبة من القدس فقد تم تسجيل 25 إصابة في مستوطنة "بيتار عيليت"، و19 إصابة في "موديعين عيليت"، وفي "معاليه أدوميم" 13 إصابة.

وفي الخليل بينت المعطيات وجود 8 إصابات في مستوطنة "كريات أربع" وسط الخليل.

في حين تم الحجر على الآلاف من مستوطني الضفة لمن خالطوا المصابين.