14°القدس
12°رام الله
12°الخليل
19°غزة
14° القدس
رام الله12°
الخليل12°
غزة19°
الجمعة 29 مايو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

​في ذكرى يوم الأرض

حماس: لا طريق للتحرير سوى المقاومة

d94d30e52154ec1a4d4ec138b75ceb17
d94d30e52154ec1a4d4ec138b75ceb17
غزة - فلسطين الآن

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني في الذكرى الرابعة والأربعين ليوم الأرض إلى رفع علم فلسطين في البيوت، والاستجابة لتوجيهات الهيئة الوطنية لمسيرة العودة ومواجهة الصفقة.

وقالت حماس في بيان صحفي في ذكرى يوم الأرض: لنجعل من وجودنا مع أبنائنا وعوائلنا في البيوت فرصة لرفع علم فلسطين عاليًا، ولنزرع فيهم بذرة الانتماء والارتباط بالأرض والتعريف بها.

وشددت على أنه لا طريق لتحرير الأرض والإنسان سوى طريق المقاومة، ولا مستقبل للمساومة، ولا بقاء للاحتلال، ولا انتصار للعدوان.

وأكدت حماس أن ذكرى يوم الأرض ستظل محل إجماع فلسطيني بين كل الفصائل والقوى، وأنها ستجعل منها منطلقًا لكل دعوة إلى مصالحة حقيقية تستلهم من دم الشهداء معنى الانتماء والتمسك بالحقوق.

وأضافت أن ذكرى يوم الأرض تأتي هذه المرة وقد عصفت بالبشرية كلها جائحة المرض الفتّاك، إلا أن الاحتلال المجرم يحاول انتهازها ليواصل اعتداءاته على الأرض الفلسطينية والإنسان الفلسطيني.

وتابعت حماس أن ظروف الجائحة المرضية إن حالت دون الفعاليات ومسيرات العودة، فمسيرات القلوب والوعي نحو أرضنا ومقدساتنا لن يستطيع حبسها أحد.

ووجهت التحية لشهداء يوم الأرض الخالد، ولشهداء مسيرة العودة الأبطال التي انطلقت في ذكرى هذا اليوم.

وجددت حماس في ذكرى يوم الأرض رفضها لصفقة القرن، وما يُسمى بقانون "يهودية الدولة" الذي أقره الاحتلال، ويحرم الفلسطينيين من حقوقهم القانونية والسياسية كأصحاب أرض ووطن في فلسطين التاريخية.

ووجهت التحية لجماهير شعبنا الفلسطيني الصَّابر المرابط على أرضنا المحتلة عام 1948م ضد كلِّ مشاريع الاحتلال ومخططاته لاقتلاعهم من أرضهم الفلسطينية وتهجيرهم منها.

وتابعت حماس أنَّ جماهير شعبنا الفلسطيني التي فجّرت الانتفاضات دفاعًا عن الأرض والمقدسات، هي اليوم أكثر إصرارًا على انتزاع حقوقها والدفاع عن ثوابتها ومقدساتها.

وأردفت، نعيش اليوم الذكرى الرابعة والأربعين ليوم الأرض الخالد، ذلك اليوم الذي أشعلت فيه جماهير شعبنا الفلسطيني في المثلث والجليل والنقب انتفاضتها ردًّا على سياسة التفشي الاستيطاني، ومحاولة التهجير لإفراغ الأرض من أهلها.

وأكدت حماس أن الشعب الفلسطيني كان وما زال وسيبقى متشبثًا بأرضه، متمسكًا بها، مستعدًا للتضحية من أجلها مهما كلف ذلك من ثمن.