20°القدس
19°رام الله
19°الخليل
23°غزة
20° القدس
رام الله19°
الخليل19°
غزة23°
الجمعة 29 مايو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

الطقس: أجواء مضطربة بين ارتفاع وانخفاض حتى نهاية الأسبوع

تتأثر البلاد خلال الأيام القادمة بأجواء واضطرابات جوية جديدة وستشهد فروقات حرارية كبيرة، فمن منخفض خماسيني حراري جاف اليوم الى انخفاض ملموس يوم غد الإثنين وكذلك النصف الثاني من هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن تصل الفروقات الحرارية بين اليوم الأحد والنصف الثاني من هذا الأسبوع الى عشرة درجات مئوية. وستكون الفرصة سانحة في النصف الثاني من هذا الأسبوع لتساقط زخات من الأمطار المحلية في بعض المناطق، ويسود جو بارد في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر بمشيئة الله تعالى.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الأحد والأيام القادمة:

اليوم الأحد سيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ، وتتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني حراري وجاف بحيث تكون الأجواء حارة نسبياً في الجبال وحارة في باقي المناطق مع سماء غائمة كلياً ، وتكون الأجواء سديمية ومغبرة في كافة المناطق ، كما قد تتأثر المناطق الجنوبية بعاصفة رملية ، وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية مع هبات نشطة ، وفي ساعات المساء والليل يدخل هواء غربي أكثر برودة ورطوبة عبر البحر بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

ويوم غد الإثنين يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تكون الاجواء مائلة للبرودة في الجبال ومعتدلة في باقي المناطق السهلية والساحلية ودافئة في الأغوار، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام ، وتكون الرياح غربية مع هبات نشطة في الجبال.

ويوم الثلاثاء يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة وتكون الحرارة دون المعدلات السنوية لمثا هذا الوقت من العام بحدود سبعة درجات مئوية، ويسود جو بارد نسبي الى بارد في المناطق الجبلية نهاراً ويسود جو بارد ليلاً.

ويوم الأربعاء يبقى الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية ومائل للدفئ في باقي المناطق، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد نتيجة حوض بارد يؤثر على المنطقة.

وفي يوم الخميس لن يطرأ تغير في درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من ستة درجات مئوية وتكون الفرصة سانحة لتساقط زخات من الأمطار المحلية في مناطق مختلفة من البلاد، ويسود جو بارد في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

فلسطين الآن