23°القدس
21°رام الله
22°الخليل
26°غزة
23° القدس
رام الله21°
الخليل22°
غزة26°
الأربعاء 03 يونيو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

للوقاية من كورونا

بالفيديو: هكذا يقضي رياضيو غزة أوقاتهم بالحجر المنزلي

إبراهيم أبو رحال حاملاً للكرة
إبراهيم أبو رحال حاملاً للكرة
محمد الخطيب - فلسطين الآن

يبحث اللاعبون والصحفيون في مختلف الألعاب الرياضية في قطاع غزة، عن وسائل مختلفة لقضاء وقت فراغهم في ظل تعليق المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد، وينشرون عبر مواقع التواصل نشاطات متنوعة مثل تمضية الوقت مع أولادهم، ونشر التحديات الخاصة بهم مع الرياضيين.

وفرض تفشي فيروس «كوفيد - 19» الذي حصد حياة أكثر من 75 ألف شخص، شللاً شبه كامل في المنافسات الرياضية، حيث تم تعليق منافسات معظم البطولات وإغلاق الأندية الرياضية.

ولجأ العديد من نجوم اللعبة إلى حساباتهم على مواقع التواصل لمشاركة تجارب غير مألوفة بالنسبة إليهم في هذه الفترة، وأقر العديد منهم بأنه "لم يتبق شيء" للقيام به، في انتظار معرفة ما سيكون عليه مصير الموسم، رغم انتهاء معظم الدوريات.

وقد تغيرت أنماط حياة معظم اللاعبين الذين يعملون من منازلهم، وقبلوا ذلك بروح حلوة، وأصبح لديهم وقت كبير للترويج بأسلوبهم لوسائل الوقاية من فيروس كورونا،ويشجعون الناس على اتباع تعليمات وزارة الصحة لحماية أنفسهم وعائلاتهم وأبناء أوطانهم.

أبو رحال والتحديات

استغل إبراهيم أبو رحال نجم منتخب فلسطين وخدمات البريج لكرة السلة فترة الحجر المنزلي، في نشر التحديات الخاصة بكرة السلة، من خلال نشر فيديوهات من داخل المنزل.

ولاقت فكرة أبو رحال بعمل التحديات رواجاً كبيراً لدى لاعبي ومتابعي كرة السلة، من خلال تحدي نجم فلسطين أبو رحال بالقيام بنشر فيديوهات مشابهة لما يفعله داخل المنزل.

وقال أبو رحال في حديثه لوكالة "فلسطين الآن"، إنه يقضي فترة الحجر المنزلي من خلال القيام بتمارين اللياقة البدنية للحفاظ على مستواه، آملاً في العودة سريعاً لممارسة النشاط الرياضي في القطاع.

وتمنى أبو رحال السلامة للجميع من هذا الوباء الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم"، مثنياً على جهود الحكومة، التي اتخذت كافة الاحتياطات الاحترازية، مبيناً أنه جاء الدور على المواطنين والمقيمين لاعتماد هذه الاحتياطات منعاً لتفشي هذا الوباء بالجلوس في البيت لمدة أسبوعين، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وغسل اليدين جيداً، وعدم الاختلاط بأحد.

 

 

قفة وأطفاله

بدوره يستغل نجم فريق خدمات البريج حازم قفة فترة الحجر المنزلي في اللعب مع أطفاله، من خلال نشر فيديوهات خاصة به وبأطفاله على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعمل قفة على نشر فيديوهات خاصة بمهارة كرة القدم، من خلال تعليمها لأطفاله في المنزل، أملاً منه ان يكون أطفاله مثله في المستقبل القريب.

وأوضح قفة في حديثه لوكالة "فلسطين الآن"، أن ما يقوم به هو نوع من قضاء وقت الفراغ بشكل كبير في المنزل، خاصة مع الحركة القليلة التي يشهدها القطاع، إضافة لإغلاق كافة المرافق الرياضية في غزة.

وبيّن قفة أنه يستغل ايضاً فترة الحجر المنزلي، بمتابعة فيديوهات قديمة له عندما كان لاعباً في العديد من الأندية الغزية، حيث لعب قفة لأبرز الأندية وقدم من خلالها أداء أكثر من رائع، ووصف بملك التمريرات الحاسمة في القطاع.

وطالب قفة المواطنين والرياضيين في القطاع، بضرورة مساعدة الجهات الحكومية على توفير الأمن، مخاطباً الشعب: "جلوسك في المنزل، يمكِّن الجهات المختصة من حفظ الأمن والنظام، وتوفير البيئة المناسبة للأجهزة الطبية لأداء عملها في محاربة كورونا".

 

 

العجلة وتميزه 

أما الصحفي الرياضي في موقع الأقصى الرياضيى ومؤسسة أمواج الإعلامية محمد العجلة، والذي تعرض لفترة حجر لأكثر من 14 يوماً بعد عودته للقطاع، فيقضي وقت فراغه في المنزل بنشر فيديوهات تطالب المواطنين الالتزام بالحجر المنزلي.

ونشر العجلة المختص بكرة السلة وكرة اليد في قطاع غزة، فيديو غنائي مميز يطالب فيه المواطنين بالالتزام في المنازل، للقضاء على وباء كورونا.

وأكد العجلة في حديثه لوكالة "فلسطين الآن"، أن فترة الحجر المنزلي مميزة جداً، خاصة أنها تقربك من عائلتك كثيراً، في ظل ما نعانيه في فترة المباريات المكدسة بشكل كبير، والتي تمنعك من الجلوس مع أهلك وأطفالك بشكل مميز.

ودعا العجلة إلى أهمية نشر الطاقة الإيجابية في هذه الظروف الصعبة، والابتعاد عن الشائعات التي قد تؤدي إلى تدهور الأوضاع في غزة، التي لا تتحمل المزيد من الصعوبات في ظل ما تعانيه من حصار منذ 14 عاماً.

وأضاف: "كورونا فيروس سريع الانتشار، لذا يجب أن نتحلى بالمسؤولية جميعاً تجاه أهلنا وبلادنا، ومن الواجب ألَّا نتصافح، وأن نبتعد كل البعد عن التجمعات والمولات والحدائق، وكل مكان توجد في تجمعات، لتفادي انتقال العدوى إلينا، وهذا الأمر واجب وطني، كما يجب على الجميع اتباع توجيهات الجهات المسؤولة، حفظنا الله وإياكم. فترة مؤقتة وستعود الأمور أفضل مما كانت".

 

فلسطين الآن