22°القدس
20°رام الله
20°الخليل
24°غزة
22° القدس
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
الثلاثاء 02 يونيو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

محافظ رام الله..

يديعوت أحرنوت: المرأة الحديدية الفلسطينية في زمن الكورونا

رام الله - فلسطين الآن

كتبت محرر الشؤون الفلسطينية في صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أليئور ليفي، تقريرًا عن محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام.

وقالت في تقريرها تصف نشاط غنام: "تتنقل بين عناصر الشرطة والأجهزة الأمنية المنتشرين على الحواجز الكثيرة، تقفز لرؤية الواقع الطبي في المستشفيات التي تعمل على مدار الساعة، وتصر على اللقاء مع القيادات المحلية لحل الإشكاليات التي تواجههم".

وأضافت: "تتخذ القرارات السريعة في إغلاق المناطق التي تظهر فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا، ولا تنسى رفع الروح المعنوية، تصل لحفلات الزواج التي تقام بشكل محدود في ظل تفشي فيروس كورونا، ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة النجمة بدون منازع، وتلقب بالسيدة الحديدية الفلسطينية".

وتابعت الصحيفة العبرية: "غنام هي المرأة الوحيدة التي عينت في منصب محافظ، وهو منصب من المناصب الفلسطينية المرموقة في السلطة، والمحافظ يتم اختياره بشكل مباشر من رئيس السلطة الفلسطينية، ويعدون المحافظون من أصحاب القدرات التنفيذية الكبيرة، وفي لغتنا يوصفون ب "البلدوزرات"، وفي العادة المحافظين هم شخصيات عسكرية رفيعة تقاعدت من الأجهزة الأمنية".

وعزت سبب بروز غنام أنها "امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا، ليس لديها خلفية في الأمن في السلطة الفلسطينية، دكتورة في التعليم، شغلت المنصب لمدة عقد كامل في منطقة تعتبر عاصمة الأعمال والسياسة الفلسطينية هي رام الله".

وختمت بقولها: "ليلى غنام برزت خلال السنوات الماضية، إلا أن أزمة كورونا رفعتها درجات عدة بسبب منصبها المهني والإنساني خلال الأزمة، وسرعان ما أصبحت محط إعجاب واسع في مناطق السلطة الفلسطينية".

المصدر: فلسطين الآن