22°القدس
21°رام الله
21°الخليل
24°غزة
22° القدس
رام الله21°
الخليل21°
غزة24°
الثلاثاء 02 يونيو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

إجراءات الوقاية على حالها..

اشتية: 37 مليون شيكل لآلاف الأسر وندرس احتساب الفصل المدرسي

 

أكد رئيس الحكومة في رام الله، محمد اشتية، استمرار العمل بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا مع تسهيل دخول البضائع والمواد الغذائية لكافة المحافظات.

وقرّر اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين، السماح بفتح المكتبات ومتاجر القرطاسية ومحال الغسيل والكوي والخياطة، أيام الجمع من العاشرة وحتى الخامسة مساء، على أن تغلق محلات البقالة والسمانة في ذات اليوم.

وأوضح اشتية، أنه سيسمح لبعض المؤسسات والشركات بالعمل بتصريح من المحافظ وتزكية من وزارة الاقتصاد، على أن يكون العمال من ذات المحافظة.

وأعلن عن تقديم مساعدات لـ116 ألف أسرة في الضفة وغزة بقيمة 37 مليون شيكل، إضافة لصرف مساعدات لـ30 ألف عامل فقدوا عملهم خلال شهر رمضان، داعيًا إلى عدم الإساءة إلى العمال.

وأضاف، أنه سيتم تخصيص مساعدات أوروبية لمستشفيات القدس لمساعدة سكانها في ظل هذا الوباء، مبينًا أن هناك قافلة مساعدات طبية ستصل اليوم من الصين إضافة لشرائح المسح الخاصة بعلاج فيروس كورونا.

وبيّن اشتية أن الاقتصاد الفلسطيني يعاني جراء التدابير الاحترازية التي اتخذت، مشيرًا إلى أن معدل النمو الاقتصادي سيكون سالب، وسيكون قطاع السياحة أكبر القطاعات المتضررة، فيما سيكون من السهل انعاش القطاع السياحي خلال فترة زمنية ليست طويلة.

وفيما يتعلق بالعملية التعليمية، قال اشتية، إن طلبة الجامعات سينهون الفصل الدراسي في وقته بآلية التعليم عن بعد، موضحًا أن الترتيبات جارية للفصل الصيفي.

وتابع أن وزارة التعليم تدرس آلية احتساب الفصل الدراسي الحالي بالمدارس والثانوية العامة.

 

المصدر: فلسطين الآن