23°القدس
21°رام الله
21°الخليل
25°غزة
23° القدس
رام الله21°
الخليل21°
غزة25°
الثلاثاء 02 يونيو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

من مصر إلى غزة..

البزم: أجرينا ترتيبات كبيرة لتنظيم وتسهيل وصول العالقين

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، على أن الوزارة أجرت ترتيبات كبيرة خلال الأيام السابقة لتنظيم وتسهيل وصول العالقين في مصر إلى غزة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

وأشار في تصريح صحفي مساء يوم الإثنين، إلى أن التسجيل ينتهي مساء اليوم، متأملًا بالتمكن من إدخال جميع المواطنين العالقين خلال الأيام المعلنة لفتح المعبر استثنائيًا.

وأكد، على أن الوزارة تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها التخفيف على المواطنين في العودة لغزة، وهذه الإجراءات من مصلحة المواطن، مشيرًا إلى أننا ما زلنا في مرحلة الخطر.

وشدد، على أن الوزارة تبدي جدية كبيرة في التعامل، ونأمل من المواطن أن يقابلها بجدية عالية، وفي حال وقوع إصابات داخل القطاع سندخل في إجراءات أصعب.

وأوضح، أن الأمور تسير على ما يرام وفق الترتيبات التي وضعت مسبقاً، ولا زال المعبر يعمل حتى هذه اللحظة.

وتابع: قمنا بحصر أعداد العلقين الموجودة وترتيبها وفق الكشوفات، وهيئة المعابر تواصلت بشكل شخصي مع كل مواطن وإبلاغه بالعودة لغزة، لنتمكن من تسهيل وصولهم وفق إجراءات سلسة؛ لتقديم أفضل خدمة، لنحافظ على غزة خالية من كورونا.

وقال: الإجراءات المتبعة منذ 15 مارس أثمرت بشكل فعال وناجع بعدم تجيل أي حالات إصابة بالفيروس داخل قطاع غزة، باستثناء الحالات التي ظهرت داخل مراكز الحجر.

وأشار، إلى أن الإجراءات المعلنة مسبقاً ما زالت سارية، ولدينا خطط جاهزة للتعامل مع كافة السيناريوهات.

وفيما يتعلق بآلية عمل حاجز إيرز، أوضح أنه مغلق، لكنه يستقبل الحالات المرضية بشكل استثنائي، ويخضع لنفس الإجراءات المشددة المتبعة في معبر رفح، وهي ناجعة في هذا الصدد.

المصدر: فلسطين الآن