16°القدس
15°رام الله
16°الخليل
18°غزة
16° القدس
رام الله15°
الخليل16°
غزة18°
الخميس 04 يونيو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

تغييرات في مجلس إدارة نادي برشلونة بعد الاستقالات

أعلن نادي برشلونة لكرة القدم، إجراء تغييرات في مجلس الإدارة بعد ست استقالات الأسبوع الماضي اعتراضا على طريقة إدارة النادي.

واجتمع رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو اليوم الإثنين عبر مكالمة فيديو بأعضاء مجلس إدارته، وأجرى عدة تعديلات بمناصب هؤلاء الأعضاء كخطوة استباقية إلى حين تعيين أعضاء جدد لسد الثغرات التي ظهرت على الساحة بعد تلك الاستقالة الجماعية.

وقال النادي الكتالوني بيان له: "بناء على اقتراح من الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، وافق مجلس الإدارة على تعيين جوردي مويكس نائبا للرئيس لشؤون الاقتصاد والتراث، وباو فيلانوفا نائبا للرئيس، وأوريول توماس نائباً لرئيس المنطقة التجارية، ومارتا بلانا أمينة سر مجلس الإدارة، وديفيد بيلفير أمينا للصندوق".

وفيما يتعلق بالقسم الرياضي، فسيغشل بارتوميو منصب نائب الرئيس للشؤون الرياضية إلى حين تعيين أعضاء جدد، بينما سيكون خافيير بورداس مسؤولا عن فريق كرة القدم الأول، وخافيير فيلاجوانا عن برشلونة "ب" والشباب وكرة القدم النسائية.

وكان نائبان للرئيس، من أصل أربعة، وهما إيميلي روسود وإنريكي تومباس ضمن المستقيلين في خطاب للمشجعين نشرته وسائل الإعلام الإسبانية يوم الجمعة الماضي. 

كما استقال المدراء الأربعة سيلفيو إيلياس وجوسيب بونت وجوردي كالساميليا وماريا تيكسيدور. 

وانتقد المستقيلون تعامل النادي مع فضيحة تتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي وعبروا عن شكوكهم في قدرة مجلس الإدارة الحالي على مواجهة تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا التي تراجعت بسببها إيرادات النادي كثيراً وأدت إلى تخفيض أجور اللاعبين بواقع 70%. 

وطلب المسؤولون المستقيلون من جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة وعبروا عن ”عدم رضاهم“ بخصوص استعانة النادي بطرف ثالث (وهي مؤسسة أي3 فينشرز) في وقت سابق العام الحالي لمراقبة ما تنشره وسائل التواصل الاجتماعي عن برشلونة.

ونفى بارتوميو اتهامات تحدثت عن إطلاق الشركة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الإساءة إلى أي مرشحين مقبلين للرئاسة ولاعبين سابقين وحاليين للفريق لكنه أقر بتعاقد النادي مع هذه المؤسسة التي نفت بدورها ارتكاب أي مخالفة.
 

وكالات