27°القدس
26°رام الله
26°الخليل
25°غزة
27° القدس
رام الله26°
الخليل26°
غزة25°
الجمعة 05 يونيو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

تغريم مواطن مقدسي 5 آلاف شيكل بحجة اتصاله مع الصحة الفلسطينية

فرضت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل على المواطن المقدسي شادي سمرين بتهمة التواصل مع وزارة الصحة الفلسطينية وفتح قاعة مسجد في البلدة وتهديد حياة الجمهور.

وقال سمرين في حديث مع المكتب الاعلامي في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، إنه تم استدعائه مساء أمس الثلاثاء، من قبل الشرطة الإسرائيلية إلى مركز "عوز" في جبل المكبر وأجرت معه تحقيقاً حول علاقته بوزارة الصحة الفلسطينية والتنسيق معها لنقل مصابين بفايروس " كورونا" من بلدة سلوان إلى الحجر، متهمين إياه بمخالفة القانون وتنفيذ أنشطة لصالح السلطة الفلسطينية في القدس المحتلة.

وأشار الى أنه تم التحقيق معه أيضاً حول علاقته مع بعض القيادات التنظيمية والمجتمعية والعشائرية ونشاطه الميداني وعلى مواقع التواصل، محذرين إياه من استمرار التعامل مع هذه الشخصيات.

وقال سمرين إنه أنكر جميع التهم الموجهة إليه، مؤكداً أنه لم يمارس أي نشاط غير قانوني وأنه كان يجري فحوصات طبيعية تتعلق بالفايروس، موضحاً أنه أطلق سراحه في ساعات الفجر الأولى اليوم الأربعاء، بكفالة أحد اقربائه والالتزام بالحبس المنزلي مدة خمسة أيام.

وأضاف أنه تم استدعائه مرة أخرى صباح ذات اليوم، من قبل الشرطة والتي حررت له مخالفة بقيمة خمسة آلاف شيكل بذريعة قيامه بأعمال تخرق "السيادة الإسرائيلية" في القدس المحتلة.

المصدر: فلسطين الآن