23°القدس
22°رام الله
23°الخليل
26°غزة
23° القدس
رام الله22°
الخليل23°
غزة26°
الأربعاء 15 يوليو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

بريطانيا: تحقيق بعد تغريدة لحساب حكومي تهاجم جونسون

وكالات - فلسطين الآن

علنت الحكومة البريطانية عن تحقيق رسمي بعد تغريدة أطلقها حساب تابع للحكومة؛ تهاجم رئيسها بوريس جونسون عقب مؤتمر صحفي له.

وتصف التغريدة جونسون وحكومته بـ"المتلاعبين بالحقائق"، بعدما دافع جونسون عن مستشاره دومنيك كامينغز الذي واجه انتقادات شديدة لاتهامه بخرق قواعد التباعد الاجتماعي المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وكان كامينغز قد سافر إلى منزل والديه في مدينة دورهام، لمسافة 260 ميلا، بصحبة زوجته وطفله الصغير، بعدما تعرضت زوجته لوعكة صحية. وتحظر الإجراءات التي أعلنتها الحكومة زيارة منازل أخرى أو التنقل لمسافات بعيدة.

وفي مؤتمره الصحفي الأحد، دافع جونسون عن مستشاره، قائلا إنه كان يسعى لحماية  عائلته. وقال جونسون إنه يتفهم كأب شعور كامينغز، مضيفا: "أعتقد وباحترام كبير أنه تصرف بمسؤولية، وبشكل قانوني، وبإخلاص، ومع مراعاة الهدف الأساسي لوقف انتشار الفيروس (كورونا) وحماية الأرواح".

وعلى الفور، نشر حساب "الخدمة المدنية" الحكومية، الذي يتابعه أكثر من 250 ألف شخص تغريدة هاجمت جونسون. وجاء في التغريدة: "متعجرف وعدواني. هل تتخيل أنك تعمل مع هؤلاء المتلاعبين بالحقائق؟".

وحُذفت التغريدة بعد عدة ساعات، ولكن بعد أن تمت إعادة تغريدها لأكثر من 23 ألف مرة، ونالت أكثر من 24 ألف إعجاب.

ولاحقا، أعلن الحساب الرسمي لمجلس الوزراء فتح تحقيق رسمي "في تغريدة غير مصرّح بها". وجاء في تغريدة: "تغريدة غير مصرح بها نشرت على حساب للحكومة هذا المساء. المنشور أزيل ونقوم بالتحقيق في القضية".

المصدر: عربي21