21°القدس
20°رام الله
20°الخليل
24°غزة
21° القدس
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
الإثنين 13 يوليو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

بعد توقفها خلال العيد..

الاحتلال يعلن استئناف الاعتقالات الليلية في الضفة المحتلة

قال "ألون بن دافيد" المحلل العسكري لقناة (13) العبرية إن جيش الاحتلال قرر استئناف الاعتقالات الليلية في الضفة المحتلة على خلفية قرار السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني.

وأضاف المحلل أن الاعتقالات خلال الليالي القادمة ستكون متوترة، وستشكل الأيام القريبة اختباراً لأنشطة قوات الاحتلال في الضفة.

وبحسب "بن دافيد" فإن جيش الاحتلال امتنع عن القيام باعتقالات بالضفة خلال الأيام الماضية بسبب عيد الفطر الذي ينتهي اليوم، وأضاف أن القوات التي ستنفذ الاعتقالات في المدن الفلسطينية ستكون بأعداد أكبر، وسيرأس هذه القوات ضباط كبار من جيش الاحتلال.

وأضاف المحلل أن الضباط سيعيدون التفكير قبل الدخول في أي احتكاك مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية في حال حدوث ذلك عند اقتحام أي مدينة فلسطينية، ولكن جيش الاحتلال لن يمتنع عن القيام بأية اعتقالات ولن يوقف مهماته.

وقال المحلل أيضاً أن الاحتلال قرر من جانبه وقف التنسيق المدني مع السلطة الفلسطينية، وذكر على سبيل المثال أن أي مسؤول فلسطيني يحمل تصريح (VIP) كالرئيس الفلسطيني ويريد التنقل من رام الله إلى الخليل فلن يكون هنالك تنسيقاً معه، وكذلك إن احتاج أي مريض فلسطيني الذهاب للعلاج في مشفى إسرائيلي فلن يكون هنالك تنسيقاً أيضاً.

المصدر: فلسطين الآن