19°القدس
18°رام الله
18°الخليل
23°غزة
19° القدس
رام الله18°
الخليل18°
غزة23°
الخميس 09 يوليو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

عودة الليجا.. سباق محموم بين ميسي وبنزيما

يترقب عشاق كرة القدم الإسبانية، الإعلان عن الموعد النهائي لعودة الليجا، المتوقع استئنافها في أول أسبوعين من يونيو/حزيران المقبل.
 
وتشير التقارير إلى احتمالية استئناف الدوري الإسباني في الأسبوع الثاني من يونيو/حزيران، بعد توقف دام قرابة 3 أشهر بسبب جائحة كورونا.
 
وأقيمت حتى الآن 27 جولة من المسابقة الإسبانية، لتتبقى 11 مباراة لكل فريق قبل ختام الموسم.
 
صراع البيتشيتشي
 
بعيدًا عن المنافسة بين فرق الليجا، هناك صراعات أخرى فردية بين اللاعبين، أهمها السباق المحتدم على الفوز بجائزة هداف المسابقة "البيتشيتشي".
 
ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، السباق برصيد 19 هدفًا حتى الآن، من بينها 3 ركلات جزاء، وذلك خلال مشاركته في 22 مباراة.
 
ويتقدم ميسي في السباق على الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، الذي يملك في جعبته 14 هدفًا، رغم خوضه 4 مباريات أكثر من البرغوث.
 
ويعد إيبار الضحية المفضلة للثنائي هذا الموسم، إذ نجح ميسي في هز شباكه برباعية "سوبر هاتريك" خلال مواجهة أقيمت في الجولة الـ 25.
 
أما المهاجم الفرنسي اكتفى بتسجيل ثنائية ضد الفريق ذاته، خلال المواجهة التي أقيمت في الجولة الـ 13.
 
ولم يستطع بنزيما أن يسجل أكثر من هدفين سوى مرتين فقط، ضد إيبار وليفانتي، فيما جاءت بقية أهدافه بتسجيل هدف واحد في 10 مباريات مختلفة.
 
أما الهداف التاريخي للبارسا، سجل هاتريك أو أكثر 3 مرات، خلال مواجهات ضد سيلتا فيجو، ريال مايوركا وإيبار، فيما أحرز ثنائية واحدة في شباك بلد الوليد.
 
تفاوت في الطريق
 
ستكون أولى مباريات البارسا بعد العودة من التوقف ضد مايوركا، الذي نجح ميسي في هز شباكه بثلاثية بالدور الأول، وهو ما يمثل له فألًا حسنًا في الجولات المتبقية.
 
ولن تكون مباريات الفريق الكتالوني سهلة عليه أو على ميسي، نظرًا لأنه سيضطر لمواجهة إشبيلية، أتلتيك بيلباو، سيلتا فيجو، أتلتيكو مدريد، فياريال وإسبانيول في الجولات المتبقية.
 
وبذلك، سيتحتم على ميسي إخراج أفضل ما لديه في تلك المباريات، لزيادة غلته التهديفية والابتعاد عن مطاردة بنزيما قدر الإمكان.
 
أما المهاجم الفرنسي ستكون مهمته أكثر سهولة، لانتهاء فريقه من أغلب المواجهات الصعبة قبل التوقف، لتتبقى لديه 3 مباريات قوية ضد فالنسيا، بيلباو وفياريال.

وكما هو الحال مع ميسي، فإن أول مباراة سيخوضها بنزيما مع الميرنجي ستكون ضد إيبار، الذي سجل ضده هدفين، مما قد يفتح شهيته ويساعده على تضييق الخناق على قائد البارسا.
 
ونظرًا لمشوار الريال السهل نسبيًا، مقارنة بالبلوجرانا، فإن هناك فرصة سانحة أمام بنزيما لرفع عدد أهدافه ومحاولة تقليص الفارق مع البرغوث في الجولات الأخيرة، لمحاولة الظفر بجائزة البيتشيتشي لأول مرة في مسيرته.

وكالات