31°القدس
30°رام الله
29°الخليل
30°غزة
31° القدس
رام الله30°
الخليل29°
غزة30°
الجمعة 03 يوليو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

"ياعندي ياعند المنسق"..

حملة للمطالبة بإلغاء الإعجاب بصفحة "المنسق" الإسرائيلي

حملة للمطالبة بإلغاء الإعجاب بصفحة "المنسق" الإسرائيلي
حملة للمطالبة بإلغاء الإعجاب بصفحة "المنسق" الإسرائيلي

أطلق ناشطون وصحافيون فلسطينيون حملة إلكترونية تحت وسم "#ياعندي_ياعند_المنسق"، تدعو إلى إلغاء متابعة صفحة "المنسق" الإسرائيلي على منصات التواصل الاجتماعي، عقب المتابعة المتزايدة التي شهدتها من فلسطينيين وعرب.

وصفحة "المنسق" هي الواجهة العربية الشعبية لإيصال رسالة حكومة وجيش الاحتلال للفلسطينيين والعرب، وتتخذ من اللغة العربية مدخلاً سهلاً للتواصل أكثر مع الفلسطينيين، وتحديداً في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتسهّل عملية التواصل معهم عبر تلك الصفحة عبر التعليقات أو الرسائل الخاصة.

وتسعى عبر ذلك للتغلغل في المجتمع الفلسطيني وضرب الجبهة الداخلية ونشر البلبلة والإشاعات، ناهيك عن تجنيد الجواسيس وإسقاط الشباب في مستنقع العمالة.

ونشرت صفحة "المنسق" أخيراً تغريدة تعبّر عن سعادتها بوصول عدد متابعيها إلى أكثر من 600 ألف متابع على موقع "فيسبوك". يأتي ذلك في ظل حديث الاحتلال عن فشل السلطة الفلسطينية في إدارة الضفة الغربية وعودة السيطرة على أراضيها من جديد وإمكانية عودة ما يسمى "روابط القرى" التي تتبع للحاكم العسكري في جيش الاحتلال في تلك المناطق.

ومن جهته، أكد المختص في الاعلام الاجتماعي خالد صافي، أن "صدمة ستصيبك عندما تعرف أن كل هؤلاء يتابعون صفحات مشبوهة لمجرمين أوغلت أيديهم في دماء الأبرياء من الفلسطينيين، لكن تأكد أن عددًا كبيرًا منهم لا يدري أنه معجب ومتابع لتلك الصفحات".

ويوضح صافي أنه اكتشف شخصيًا أن لديه 217 صديقًا معجبًا بها، فلم يرسل لهم تهديدًا مباشرًا بالطرد من حسابه، ولم يحذرهم من عواقب متابعة مثل تلك الصفحة المشبوهة.

ويشير إلى أنه: "جهز رسالة حيادية تحمل كثيرًا من الاهتمام وأرسلها لكل واحد منهم عبر الماسنجر، وترك لهم حرية الخيار في الإعجاب بها من عدمه".

ويقول صافي: "كما توقعت فوجئ عدد لا بأس به منهم بأنه متابع لصفحته، واستجاب معظمهم وأزالوا الإعجاب، وما زلت في انتظار أن يتحول الرقم 217 إلى 0".

وتوقع أن تمتد الحملة التي لاقت اهتماما واسعًا إلى العالم العربي قريبًا، مبينًا أن سر نجاحها اتفاق الناس عمومًا على عداوة الاحتلال والنفور من تطبيع العلاقات معه.

تحسبا من استغلال ذلك ضد الحملة تنطويها .... يتضح من الصور ادناه ارتفاع رقم متابعي المنسق بين الامس واليوم. اياك ان تعتقد ... تم النشر بواسطة حيدر إبراهيم في & نبسب؛ السبت، 30 مايو 2020

ستكتشف أن كثيرًا من أصدقائك سيكتشف أنه يتابع صفحة المنسق دون أن يدري. . 😳 أرسلوا لأصدقائكم المعجبين بصفحة المجرم نبهوهم ... تم النشر بواسطة خالد صافي في & نبسب؛ الجمعة، 29 مايو 2020

المصدر: فلسطين الآن