22°القدس
21°رام الله
21°الخليل
26°غزة
22° القدس
رام الله21°
الخليل21°
غزة26°
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

"الجهاد الإسلامي" ترد على المالكي بشأن استعدادات السلطة لقاء مسؤولين إسرائيليين

"الجهاد الإسلامي" تعلق على تصريحات المالكي بشأن لقاء مسؤولين إسرائيليين
"الجهاد الإسلامي" تعلق على تصريحات المالكي بشأن لقاء مسؤولين إسرائيليين

علقت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء على تصريحات أطلقها وزير خارجية الحكومة رام الله رياضي المالكي، بشأن استعدادات السلطة للقاء المسؤولين الإسرائيليين في موسكو.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن التصريحات الصادرة عن وزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي، تكشف مرة أخرى حجم التخبط والارتباك في أداء السلطة وتناقض الأدوار في أداء المسؤولين الذين اعتادوا المفاوضات وبرمجت عقولهم وإيقاع سلوكهم على اللقاءات مع "العدو" والسعي وراء توجيه رسائل تحرص على عودة المفاوضات أكثر من حرصها على تحقيق مصالح الاجماع الوطني، وفق ما جاء في البيان.

وأضافت: "إننا ندين بشدة تلك التصريحات والمواقف التي تسعى لحماية الأوهام وبعث الحياة في تسوية ولدت ميتة راهن عليها المفاوضون وأقاموا عليها أوهاما عرضت القضية الفلسطينية لكوارث متعاقبة آخرها مخططات الضم والاستيطان التي جاءت تحت غطاء المفاوضات وتبعات اتفاق (أوسلو) المشؤوم، وفق تعبير البيان.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيانها: "إن التاريخ لن يرحم أولئك الذين أمعنوا في جلب كل هذا الهوان وأعاقت أوهامهم مشروع التحرر جرياً وراء سراب التسوية".

وشددت على أن النهج الأمثل لاستعادة الحقوق وتحرير الأرض هو خيار المقاومة بكل أشكالها ومواجهة الاحتلال ومخططاته ، وهذا النهج الذي لن تحيد عنه حركتنا مهما بلغت التضحيات ومهما واجهته من تحديات ومخططات تستهدف نهج المقاومة. 

وكان المالكي قال خلال مؤتمر صحفي نظمته جمعية المراسلين الأجانب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، إن فلسطين مستعدة لعقد لقاء مع إسرائيل في موسكو عبر الفيديو، معرباً عن خشيته من تهرب الجانب الإسرائيلي من هذاً اللقاء مجدداً.

المصدر: فلسطين الآن