28°القدس
27°رام الله
27°الخليل
30°غزة
28° القدس
رام الله27°
الخليل27°
غزة30°
الإثنين 13 يوليو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

الأحرار: داخلية غزة صمام الأمان للحفاظ على الجبهة الداخلية وحماية المقاومة

غزة - فلسطين الآن

قالت حركة الأحرار، إن وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية والشرطية في غزة صمام الأمان للحفاظ على الجبهة الداخلية وحماية ظهر المقاومة.

وأكدت الحركة في بيان لها تعقيبًا على حادثة البريج، أن ما قامت به الشرطة الفلسطينية كان في سياق تطبيق قرارات القضاء والحرص على تنفيذ القانون لما فيه تحقيق العدالة وخدمة المصلحة الوطنية والمجتمعية العامة.

وقالت: "رغم ما تعرضت له الشرطة من محاولات العرقلة والإهانة والتطاول والرجم بالحجارة لدرجة إصابة بعض مسؤوليها وأفرادها وممتلكاتها فإنه لم يصدر أي إساءة من قِبلها"، وأدانت هذا السلوك المرفوض ونتمنى السلامة التامة لكافة المصابين، وأضافت "نستغرب تسرع البعض في الهجوم والتطاول والإساءة وتلفيق الاتهامات للشرطة، الأمر الذي يعكس مقاصد فاسدة وأهداف مشبوهة ونوايا سيئة".

وتابعت: "يعلم الجميع أن وزارة الداخلية وأجهزتها الشرطية والأمنية التي باتت بعقيدتها الوطنية السليمة توأم روح فصائل المقاومة وحامية ظهرها وقدَّمت قوافل من الشهداء والجرحى، وشكَّلت منذ تجديد تأسيسها صمام الأمان لحماية جبهتنا الداخلية وبسط العدالة وضمان عدم التغول والحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي وسيادة القانون والنظام العام، لتسود هذه الحالة من الأمن والهدوء والاستقرار".

ودعت كافة أبناء شعبنا وقواه وفصائله ومؤسساته الفاعلة إلى الحفاظ على هذا المنجز الوطني في حدقات العيون وحمايته من العبث والتشهير والتشويه الذي يستهدف إرباك منظومتنا الأمنية ونشر شريعة الغاب وإسقاط المجتمع في هاوية الفوضى والفلتان التي اكتوى بجحيمها كل أبناء شعبنا قبل عدة سنوات ولستم بحاجة للتذكير.

كما وأكدت "حجم الاحترام والتقدير الكبير الذي يكنه شعبنا لمناضليه وذويهم يجعل الوالدة المناضلة أم جبر وشاح قامة وطنية واجتماعية مقدرة ولا يقبل بأي حال الاعتداء والتطاول عليها بنفس القدر الذي لا نقبل فيه بأي اعتداء أو تطاول أو إساءة لشرطتنا الوطنية وأجهزتنا الأمنية المختلفة".

وجددت أن "حماية المجتمع والحفاظ على تماسكه والحرص على العدالة والمساواة وسيادة النظام والقانون فوق الجميع هي مصلحة وطنية عليا وهي من صلب قيم حب الأوطان والوفاء لمسيرة الجهاد والمقاومة".

وأعربت عن استغرابها من حملة مشبوهة نشطت خِلال الأيام تحاول التأليب والتحريض وإثارة الفتنة من خِلال اجترار أحداث الانقسام وإثارة الأكاذيب والأراجيف والإشاعات المختلفة التي تستهدف واقع المقاومة وحاضنتها الشعبية في غزة.

وحذرت من الأبواق المأجورة التي تستهدف ضرب النسيج الاجتماعي والوطني وإضعاف جبهتنا الداخلية وإشغالنا في معارك جانبية مفتعلة، داعية إلى رّص الصفوف وتوحيد كافة الجهود الرسمية والوطنية والشعبية والأهلية لمواجهة عربدة الاحتلال ومشاريع الضم والتهويد.

المصدر: فلسطين الآن