26°القدس
25°رام الله
25°الخليل
31°غزة
26° القدس
رام الله25°
الخليل25°
غزة31°
الأربعاء 12 اغسطس 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

ليفربول يحلم برقم قياسي وأوباميانج يطغى على ديربي لندن

مع افتتاح فعاليات المرحلة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، غدا السبت، قد يحجز نورويتش سيتي بطاقة الهبوط الأولى من دوري الدرجة الممتازة إلى دوري الدرجة الأولى (دوري البطولة الإنجليزية) من خلال مباراته أمام وست هام يونايتد.
 
ويحتاج نورويتش سيتي إلى الفوز في هذه المباراة، لتأجيل الهبوط حتى إشعار آخر، وربما الحصول على فرصة إضافية للبقاء، رغم الموقف المتأزم للفريق والذي يحتاج لمعجزة من أجل إنقاذ نفسه من الهبوط.
 
ورغم عدم صعوبة المواجهة أمام وست هام يونايتد صاحب المركز السادس عشر، يعاني نورويتش سيتي من المعنويات المنخفضة للاعبيه، بعد سلسلة من الهزائم في الفترة الماضية اقتربت بالفريق من الهبوط.
 
وخسر نورويتش سيتي أمام واتفورد (1-2) يوم الثلاثاء الماضي، لتكون الهزيمة السادسة على التوالي للفريق، وإذا خسر الفريق أمام وست هام يونايتد غدا، سيهبط مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى دون انتظار لنتائج المراحل الأخيرة من الموسم.
 
الجميع بحاجة للنظر في المرآة
 
وقال تيم كرول حارس مرمى نورويتش سيتي: "ارتكبنا أخطاء كبيرة. أعتقد أن الجميع، وليس شخصا واحدا فقط، بحاجة للنظر في المرآة. علينا فقط أن نكافح حتى النهاية. لا نريد هذا الموسم أن يتلاشى. نحتاج إلى رد فعل ولكنه صعب حقا".
 
ويضاعف من صعوبة الموقف على نورويتش سيتي، أن ضيفه وست هام يونايتد ما زال يواجه شبح الهبوط أيضا، حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 31 نقطة، وبفارق أربع نقاط فقط أمام فرق منطقة الهبوط وذلك بعد خسارته (0-1) أمام بيرنلي يوم الأربعاء الماضي.
 
وقال ديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد: "يتعين الفوز بكل مباراة. وهذه هي الطريقة التي تنظر بها إلى المباريات عندما تكون في هذا الموقف. لا أعتقد أن أي فريق في المراكز الأخيرة بجدول الدوري حصد العديد من النقاط كما كان يرغب. قد يتغير ذلك في أي لحظة".
 
ويخوض بورنموث صاحب المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة، وأستون فيلا صاحب المركز التاسع عشر برصيد 27 نقطة، مباراتيهما بعد غد الأحد، علما بأن كليهما عانى من سوء النتائج في الفترة الماضية أيضا، حيث يلتقي أستون فيلا مع كريستال بالاس، وبورنموث مع ليستر سيتي صاحب المركز الرابع.
 
ليفربول يحلم برقم قياسي
 
ويتطلع ليفربول الفائز باللقب إلى مواصلة طريق الانتصارات، والبحث عن مزيد من الأرقام القياسية بالمسابقة عندما يستضيف بيرنلي غدا السبت.
 
ورفع ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، رصيده إلى 92 نقطة بالفوز على برايتون (3-1)، وإذا حصد الفريق 9 نقاط أخرى من المباريات المتبقية له في المسابقة، سيجتاز الرقم القياسي السابق لأكبر عدد من النقاط يحصدها أي فريق في موسم واحد بالدوري الإنجليزي وهو 100 نقطة، والمسجل باسم مانشستر سيتي منذ موسمين.
 
ولدى سؤاله عن هذه الأرقام القياسية، قال كلوب: "عندما أفكر في المنافسين الـ4 القادمين وأفكر في إمكانية حصد 12 أو 10 نقاط أو أي عدد من النقاط. لم يسبق لي هذا. لا يمكنني فعل هذا".

ديربي لندني
 
وتجتذب مباراة الديربي بين أرسنال وتوتنهام اهتماما كبيرا من بين المباريات التي تقام بعد غد الأحد، ويتطلع الجابوني الدولي بيير إيمريك أوباميانج مهاجم المدفعجية، إلى تحسين رصيده من الأهداف حيث يتنافس بقوة مع الإنجليزي المخضرم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي على صدارة قائمة هدافي المسابقة.
 
وسجل أوباميانج هدفه الـ20 في المسابقة هذا الموسم خلال المباراة التي تعادل فيها مع ليستر سيتي (1-1) يوم الثلاثاء الماضي، فيما يتصدر فاردي قائمة الهدافين برصيد 22 هدفًا.
 
وقال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال: "نحتاج للمحاولة وبذل أكبر قدر ممكن من القوة والطاقة في الفريق دون أن نفقد اتزاننا. أوباميانج يسجل الكثير من الأهداف، فعل هذا على مدار مسيرته".
 
وفي مباريات أخرى غدا بنفس المرحلة، يلتقي واتفورد مع نيوكاسل، وتشيلسي صاحب المركز الثالث مع شيفيلد يونايتد، كما يحل مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني ضيفا على برايتون.
 
وفي باقي فعاليات المرحلة، يلتقي وولفرهامبتون مع إيفرتون بعد غد الأحد، ومانشستر يونايتد مع ساوثهمبتون يوم الاثنين المقبل.
 

وكالات