28°القدس
27°رام الله
27°الخليل
30°غزة
28° القدس
رام الله27°
الخليل27°
غزة30°
السبت 08 اغسطس 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

مشاعر التعب والتوتر ذهبت

بالفيديو: المتفوقة "سعد" .. لم أتوقع أن أكون من أوائل الوطن

خاص - فلسطين الآن

بداية "وما توفيقي إلا بالله، الحمد لله على النجاح والتوفيق"، هكذا بدأت الطالبة عُلا روحي خليل سعد حديثها لوكالة "فلسطين الآن"، عقب حصولها على المركز الثالث مكرر على فلسطين في الفرع الأدبي بمعدل 99,3%.

وقالت الطالبة عُلا، إنها كانت متوقعة أن تحصل على هذا المعدل بعد مجهودها الكبير في تقديم الاختبارات، مبينة أنها لم تكن متوقعة أن تكون من أوائل الوطن.

وأوضحت الحاصلة على المركز الثالث مكرر في الفرع الأدبي على مستوى فلسطين، أن شعور وجودها في أوائل الوطن كان كثيراً ما يأتي ويذهب قبل إعلان النتائج، مشيرة إلى أنه فور إعلان النتائج ووجودها بين أوائل الوطن، كان شعور خرافي، حيث ذهب معه مشاعر التعب والتوثر.

وأهدت الطالبة عُلا تفوقها في الثانوية العامة، إلى سيدة الأرض فلسطين، وإلى كل الجرحى والأسرى والشهداء وكل من قدم شيئاً لفلسطين، إضافة لأهلها وكل من وقف جنبها، ومدرساتها في مدرسة القادسية الثانوية للبنات في محافظة رفح.

وعن تفوقها في الثانوية العامة، أكدت الطالبة أنها وضعت هدف التفوق أمام أعينها في الدراسة، الأمر الذي سهل عليها الدراسة بشكل جيد، موضحة أنه يجب على الطالب وضع خطط معينة إضافة لتنظيم الوقت من أجل تحقيق الهدف.

أما عن توجهاتها المستقبلية الجامعة، فقالت الطالبة عُلا، إنها ستدرس تخصص "ترجمة لغات"، من أجل إيصال صوت القضية الفلسطينية على المستوى العالمي، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لا زال به روح من أجل تحدي كل ما يحيط به من حصار واحتلال.

المصدر: فلسطين الآن