19°القدس
18°رام الله
18°الخليل
23°غزة
19° القدس
رام الله18°
الخليل18°
غزة23°
الجمعة 07 اغسطس 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

الضفة المحتلة..

نحو 100 ألف مستفيد من مشروع "أضاحيكم عيد وعبادة"

نحو 100 ألف شخص في محافظات الضفة الغربية سيستفيدون من مشروع "أضاحيكم عيد وعبادة" والمقدم من الأهل في الداخل الفلسطيني، بتنفيذ جمعية الاغاثة 48 بالتعاون مع صندوق الزكاة التابع لوزارة الاوقاف الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، يقول رئيس جمعية الإغاثة 48، الدكتور علي كتناني:" الحمد لله الذي مكننا من التعاون والشراكة مع اخوتنا في صندوق الزكاة بهدف ايصال لحوم الأضاحي المتبرع بها من الاهل في الداخل، الى الاخوة مستحقيها في الضفة الغربية، الذين يعيشون في ظل الظروف السيئة وجائحة كورونا، ونرسل بتحياتنا وشكرنا لرئيس الحكومة و وزير الأوقاف د. محمد اشتية، الذي سهل لنا هذه الشراكة، والتي تؤكد على أننا ابناء الشعب الفلسطيني شعب واحد ومعا أينما كنا وحللنا".

وتابع في حديثه مع مراسل معا في الخليل :" جمعية الاغاثة تعمل في تقديم المساعدات للاخوة في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أكثر من 25 عاما، وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها توزيع الأضاحي بالشراكة مع صندوق الزكاة، فالشكر لهم على جهودهم الطيبة والمباركة".

وأوضح د. كتناني، ان الجمعية ستقدم أيضا نحو 1000 أضحية لقطاع غزة، اضافة لتقديم مساعدات ولحوم أضاحي للآجئين الفلسطينيين في جنوب تركيا وشمال سوريا والاردن، كما تم تقديم مساعدات لاخوتنا في اليمن. كما قال كتناني.

وقال أيضا:" على الرغم من الضائقة الاقتصادية التي اجتاحت العالم بسبب الكورونا، الا ان كرم أهلنا في النقب والداخل تعدى هذه الضائقة، وقمنا هذا العام بجمع أضاحي أكثر من ضعفي ما جمعناه العام الماضي، بسبب كرم أهلنا في الداخل ".

من جانبه اوضح مدير عام صندوق الزكاة اسماعيل ابو الحلاوة، ان نحو 100 ألف شخص سيستفيد من هذا المشروع المبارك الذي يعتبر باكورة التعاون بين صندوق الزكاة وجمعية الإغاثة 48.

وقال ابو الحلاوة:" الشكر لاهلنا في الداخل المحتل على جهودهم المباركة والطيبة، وتقديم هذه الأضاحي لمستحقيها، من خلال لجان الزكاة في الضفة الغربية وجمعيات الايتام، حيث تم وضع معايير محددة لتنفيذ المشروع، حيث سيتم ايصال اللحوم الى منازل المستفيدين مباشرة".

تابع خلال حديثه مع مراسل معا في الخليل:" نحن سعيدين بالشراكة مع جمعية الإغاثة 48 والتي تؤكد وتدلل على اننا شعب واحد متكافل متعاضد سواء كنا في الداخل المحتل او في غزة او في الضفة وحتى الشتات الفلسطيني، ونشكر كل المتبرعين وجمعية الإغاثة".

المصدر: فلسطين الآن