25°القدس
24°رام الله
25°الخليل
27°غزة
25° القدس
رام الله24°
الخليل25°
غزة27°
السبت 19 سبتمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

قناة عبرية تكشف..

الاحتلال يتخبط.. تهديد بالعقوبات ورئيس الموساد يتصل بقطر لبحث المنحة لقطاع غزة

رئيس الموساد يتصل بقطر لبحث المنحة لقطاع غزة
رئيس الموساد يتصل بقطر لبحث المنحة لقطاع غزة

أفاد مسؤول أمني لقناة ريشت كان العبرية بأنه قد يتم اتخاذ قرار بإغلاق كرم أبو سالم بشكل كامل وتقليص مساحة الصيد أو الرد عسكريًا بمهاجمة البنية التحتية لحماس مشيرا إلى أن "إطلاق البالونات يتم بتعليمات صريحة من حماس" حسب قوله.

وقال المسؤول الأمني للقناة العبرية إن "رئيس الموساد أجرى اتصالات مع كبار المسؤولين في قطر"، مضيفا "يبدو أن إسرائيل تريد التأكد أكثر من أن قطر ستستمر في تحويل الأموال خلال الأشهر المقبلة لغزة".

وفي وقت سابق اليوم، هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب، بيني غانتس، برد عنيف ضد قطاع غزة إذا استمر إطلاق البالونات الحارقة.

وقال نتنياهو، خلال جولة في قاعدة "حتسور" الجوية، إنه "لن نتحمل إرهاب البالونات، وسنجبي ثمنا باهظا".

واعتبر غانتس أن "حماس تسمح بمواصلة إطلاق بالونات حارقة وبالونات ناسفة باتجاه دولة إسرائيل، ونحن غير مستعدين لتقبل ذلك، وقد أغلقنا معبر كرم أبو سالم نتيجة لذلك. وحسنا سيفعلوا إذا توقفوا عن خرق الأمن والهدوء في دولة إسرائيل".

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مني بخسائر كبيرة جراء قيام شبان فلسطينيين في قطاع غزة بإطلاق طائرات وبالونات حارقة تجاه المستوطنات في غلاف القطاع، ما أدى إلى اشتعال حرائق كبيرة.

وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع لإحداث خسائر مادية في الكيان الإسرائيلي ؛ لإجبار الاحتلال على تخفيف الحصار على قطاع غزة، وردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس عام 2018 .

ترجمة خاصة - فلسطين الآن