18°القدس
17°رام الله
17°الخليل
23°غزة
18° القدس
رام الله17°
الخليل17°
غزة23°
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

الحرس الثوري الإيراني يكشف لأول مرة طريقة الثأر لمقتل سليماني

قاسم سليماني
قاسم سليماني

توعد القائد العام للحرس الثوري الايراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الخميس، بـ"الثأر لدماء قائد فيلق القدس الشهيد الفريق قاسم سليماني عاجلا أم آجلا"، مشددا على أن "الانتقام سيكون قاسيا حتما".

وقال اللواء حسين سلامي، في اجتماع ضم كبار قادة ومسؤولي فيلق القدس، إنه "باغتيال قاسم سليماني خلق الأعداء (الولايات المتحدة) لأنفسهم مصدر خطر وانتقام دائم، وأن استشهاده أيضا ضاعف القوة الجهادية لدى شباب العالم الاسلامي"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وتابع موجها خطابه للولايات المتحدة: "يجب أن يعلم أعداؤنا أنه لا مكان آمنا لهم"، مشددا على أن الراية التي رفعها والنبراس الذي أناره سليماني، لن يسقطا أرضا، وقال: "اليوم وعلى كافة الساحات، مواجهة العدو جارية بروح جهادية، وأن المجاهدين باتوا في الميدان والأعداء إنتابهم الاكتئاب واليأس ويرون أن التطورات الميدانية تصب لمصلحة الأمة الإسلامية".

كما لفت قائد الحرس الثوري الإيراني إلى أن "استشهاد الفريق قاسم سليماني بث روحا جديدة من النشاط والبهجة الثورية في جسد الأوطان الإسلامية، وجلب العزة الخالدة للثورة الإسلامية، ولإيران دولة وشعبا وللحرس الثوري".

وختم سلامي كلامه: "في النهاية سيتم اتخاذ هذا الانتقام عاجلا أم آجلا وسيكون بالتأكيد صعبا"، متابعا أن "الإدارة الأمريكية تفتقر إلى الحكمة".

يشار إلى أن قائد "فيلق القدس" الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، قتل بغارة أمريكية على مطار بغداد، في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق، أبو مهدي المهندس.

وكالات