18°القدس
17°رام الله
18°الخليل
22°غزة
18° القدس
رام الله17°
الخليل18°
غزة22°
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

الأحمد: لو وقعت الإمارات اتفاقا مع "إسرائيل" ستصبح خصمنا وهذا ما سنقوم به

رام الله - فلسطين الآن

أكد القيادي في حركة فتح عزام الأحمد، أن الإمارات إذا وقعت على الاتفاق مع "إسرائيل" ستصبح خصما لنا هي وكل من يؤيدها من الأنظمة العربية.

وقال الأحمد في تصريحات صحفية: "نحن في مرحلة الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية على الأنظمة العربية"، لافتا إلى أن السفير الإماراتي هو السفير العربي الوحيد الذي شارك في مؤتمر إعلان صفقة القرن.

وبين أن العلاقات عمليا قطعت مع الإمارات منذ العام 2011، منوها إلى أن الإمارات منذ 2005 تسير نحو تطبيع علاقاتها مع الاحتلال.

وأشار الأحمد إلى أنه لا علاقة لاتفاق الإمارات وإسرائيل بوقف خطة الضم الإسرائيلية، مؤكدا أن الموقف الفلسطيني هو الذي أوقف "الضم".

وناشد القيادي في فتح حركة حماس أن تكف عن استلام الأموال القطرية عن طريق "إسرائيل"، مبينا أن حركته ستفضح دول وأفراد ومسؤولين ولن تسمح أن تكون الخيانة وجهة نظر.

وأضاف أن مبادرة السلام العربية تحرم التطبيع قبل إنهاء الاحتلال.

وشدد على أن حماس لم تلتزم بتعهدها الموافقة على زيارة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن الانقسام ليس صناعة فلسطينية إنما صناعة إقليمية إسرائيلية عربية إيرانية دولية أمريكية.

وأكد الأحمد أنه لم يسمع أي موقف من أي حكومة عربية غير الأردن، مطالبا أمين الجامعة العربية بأن يلتزم ويعلن سياستها وفق قرارات القمم العربية أو ليستقيل.

ونوه على أن السعودية لا تنفذ التزاماتها المالية تجاه فلسطين منذ عدة أشهر.

المصدر: فلسطين الآن