24°القدس
24°رام الله
23°الخليل
25°غزة
24° القدس
رام الله24°
الخليل23°
غزة25°
الإثنين 26 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

حظر التجوال يستمر لليوم الثاني على التوالي في قطاع غزة

غزة - فلسطين الآن

يتواصل لليوم الثاني على التوالي، حظر التجول في جميع محافظات قطاع غزة، والذي فرضته وزاة الداخلية والأمن الوطني، عقب اكتشاف حالات كورونا داخل القطاع.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس (كورونا) المستجد، (كوفيد-19)، بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وأصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، توضيحاً مهماً حول الإصابتين اللتين تم اكتشافهما الليلة الماضية في مستشفى الشفاء.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي وصل "فلسطين الآن"، إن الحالتان اللتا اكتشفتا الليلة الماضية،  ليس لهما أي ارتباط بالحالات المكتشفة أول أمس اطلاقا ولم يكونوا من المخالطين لهم بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكدت الوزارة، أن الحالتان اللتان اكتشفتا هما لسيدتان كانتا متواجدتان في قسم الباطنة بمستشفى الشفاء واحدة تسكن بمنطقة الشيخ رضوان والأخرى في منطقة التفاح بغزة.

ولفتت إلى أن اجراءات العينات كان عشوائيا، وتم اكتشاف هذه الحالات الايجابية، بمعنى أن درجة الخطر بهذا الأمر عالية، وأن هناك بؤر أخرى غير لربما مازالت غير مكتشفة.

وأوضحت أنه لا يوجد أي قسم حجر مسبقا في مستشفى الشفاء، على عكس ما تم تداوله عبر النشطاء وبعض أسماء الأطباء بالأمس.

وأشارت إلى أن الباصات التي كانت موجودة أمام مستشفى الشفاء ليس للاخلاء وانما لموظفي الشمال والجنوب وكثرة أعدادها فقط لأنها تستخدم بطريقة التباعد بواقع أربع مقاعد لكل موظف.

وأكدت أنه لم يتم خروج أي مريض من المستشفى، مبينة أنه سيتم التحفظ عليه إلا بعد فحصه والتأكد من سلامته وعدم نقله بالفايروس.

وطالبت الوزارة اتباع اجراءات السلامة مبينة أن عدم الخروج من المنزل هي الطريقة الأضمن لعدم التعرض للخطر.

المصدر: فلسطين الآن