19°القدس
18°رام الله
18°الخليل
23°غزة
19° القدس
رام الله18°
الخليل18°
غزة23°
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

سحر العصير الأخضر!

ماهي مكوناته وفوائده وكيف يساعد في تقوية المناعة وتخفيف الوزن؟

إسراء جبر - فلسطسن الآن

 

إذا كنت من أصحاب الحميات الطبيعية، وتفضل الطرق البسيطة في إعداد أطباقك ومشروباتك، يقدم لك خبراء التغذية العصير الصحي السحري بحسب ما يصفونه، فقط ما يلزمك هو أن يكون لديك الخلاط الكهربائي الجيد، وبعض الخضار والفاكهة، كي تعد العصير الأخضر الغني بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم والجهاز المناعي.

مختصون في علم التغذية، أكدوا أن العصير الأخضر يعود بفوائد كبيرة على صحة الجسم، إذ يتكون من خليط من الفاكهة كالكيوي والأناناس والتفاح الأخضر بالإضافة إلى الخضروات والتي تعتبر المكون الأساسي للعصير كالخيار والسبانخ والليمون والكرفس والنعناع والبقدونس والبروكلي، حيث تحتوي هذه المكونات على العديد من المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات مثل (فيتامين أ) و (فيتامين ج) و(فيتامين سي)، والألياف الهامة لصحة الجسم والبشرة.

إليك بعض الفوائد التي يحققها الجسم من تناول العصير الأخضر بانتظام؟

يعتبر العصير الأخضر مكافحا جيدا للأمراض ومضاداً جيداً للالتهابات في الجسم ومقوياً للمناعة، إضافة إلى أنه منظم للضغط العالي، لاحتوائه على البوتاسيوم والماغنيسيوم، الذي يعمل على ارتخاء الأوعية الدموية.

غير أن من أهم فوائد المداومة على تناول العصير الأخضر هي قدرته على وقاية الجسم من مرض السرطان، من خلال حماية خلايا الجسم من تأثير الجذور الحرة الضارة، التي يعدها خبراء الأورام المسبب الرئيس لتكوّن الخلايا السرطانية الخبيثة.

ناهيك عن أنه مرطب جيد للجسم، ويعطي البشرة نضارة وتألقاً، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة لصحة البشرة، مثل: (فيتامين أ) و(فيتامين سي) و (فيتامين ج).

يعتبر المختصون العصير الأخضر المشروب الصباحي الأول الذي يحسن من مستوى طاقة الجسم ويحافظ على قلوية الجسم لاحتوائه على صبغة الكلوروفيل، كما ويعدُّ منظفا للجسم من السموم الموجودة في الكبد، حسب ما أكدته الدراسات.

علاقة العصير الأخضر بنزول الوزن:

يساعد العصير الأخضر في نزول الوزن إلى جانب الحميات الأخرى التي يتبعها الراغبون في تنزيل الوزن، وذلك لأنه يعطي الشخص الإحساس بالشبع لاحتوائه على الألياف التي تحد من الشهية، بالإضافة إلى أنه ينظم حركة الأمعاء لاحتوائه على الإنزيمات الهاضمة.

كما أن هذا العصير لا يحتوي على السكر فهو بديل ممتاز للمشروبات والعصائر التي تحتوي على السكر، مما يعني أنه لا يرفع معدل السكر في الدم، لذلك يلجأ إليه أصحاب الحميات الطبيعية ومن يرغب في تنزيل الوزن.

المصدر: فلسطين الآن