18°القدس
17°رام الله
17°الخليل
21°غزة
18° القدس
رام الله17°
الخليل17°
غزة21°
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

إجراءات تخفيف جديدة ستعلن الليلة..

أبو نعيم: نتوقع فتح معبر رفح نهاية الأسبوع الجاري

قال وكيل وزارة الداخلية بغزة، اللواء توفيق أبو نعيم، اليوم الخميس، إن إجراءات وزارته تمحورت حول دعم وإسناد وزارة الصحة، وتمكينها من القيام بواجبها في حماية أبناء شعبنا من خطر وباء كورونا.

وأضاف أبو نعيم، خلال الندوة الصحفية بشأن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، "شكلنا طاقمًا من 60 عنصرًا من وزارتي الداخلية والصحة، لتقصي الخارطة الوبائية، وتتبع دوائر الإصابة والمخالطين".

وكشف أبو نعيم، أنه سيتم الإعلان عن تخفيف الإجراءات عن مزيد من المناطق الأخرى الليلة، مؤكدًا في ذات الوقت أن هناك مناطق في قطاع غزة من الصعوبة بمكان إعادة فتحها في الوقت الحالي؛ بسبب تفشي الوباء وازدياد أعداد الإصابات فيها.

وتابع "لدينا مناطق تكاد تكون حمراء إمكانية فتحها؛ سيكلفنا الكثير من الجهد الأمني والبشري الذي يقع على كاهل وزارتي الداخلية والصحة".

وشدّد بالقول: "لن نسمح بأن ينتقل المرض إلى مناطق أخرى في القطاع  لم تظهر فيها إصابات بفيروس كورونا".

وبشأن العالقين في داخل وخارج القطاع، أكد أبو نعيم، أن ملفهم يُوضع يوميًا أمام خلية الأزمة للبحث والمعالجة، مؤكدًا أن هذا الأمر (إغلاق المعابر) لن يطول ولن يدوم.

وتوقع وكيل وزارة الداخلية، أن يتم فتح معبر رفح البري نهاية الأسبوع القادم.

وأوضح أن فتح معبر رفح سيكون في الاتجاهين، وليس في اتجاه واحد، آملًا أن يستمر فتحه على الدوام؛ نظرًا للحاجة الماسة لأعداد كبيرة من العالقين.

المصدر: فلسطين الآن