25°القدس
24°رام الله
24°الخليل
28°غزة
25° القدس
رام الله24°
الخليل24°
غزة28°
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

مؤسسة REFORM توزع أدوات صحية ضمن حملة أهل

الخليل - فلسطين الآن

وزعت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية-REFORM أدوات صحية ضمن حملة أهل، التي عملت على تنفيذها تكاملاً مع الجهود الوطنية في مكافحة تبعات فيروس كورونا على المستوى الاجتماعي والاقتصادي.

ووزعت المؤسسة خلال الحملة، طرودًا صحية تشتمل على كمامات، وكفوف ومعقمات، للجان المحلية في المواقع الأكثر تأثراً من جائحة كورونا في محافظة الخليل ومنها: مخيم العروب، ومخيم الفوار، وحلحول، وبيت كاحل، وترقوميا، وإذنا.

وقالت إن ذلك يأتي في دور المؤسسة التنموي وتعزيز تدخلاتها المستجيبة لاحتياجات الجمهور الفلسطيني في ظل أزمة كورونا، استجابة لاحتياجات اللجان المحلية في تلك المواقع للمستلزمات الصحية.

وأشارت منسقة المشروع شيرين الحجل بأن المؤسسة استندت في اختيار المناطق المستفيدة من الحملة إلى الانتشار الوبائي، أي من خلال التركيز على المناطق المصابة في المدن والمخيمات في محافظة الخليل، وذلك بمشاركة ممثلات عن الهيئات المحلية للأندية النسوية التابعة لجمعية تنمية المرأة الريفية في تلك المناطق، وفي إطار التركيز على زيادة مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وتعزيز دور كل من النساء والرجال في بناء مجتمعات آمنة مستجيبة لاحتياجات النساء، وتعزيز دور النساء في عمليات صناعة القرار والشأن العام.

ونفذت هذه الحملة ضمن مشروع دور المرأة في تعزيز السلم الاهلي في محافظة الخليل الذي تنفذه المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM بالشراكة مع جمعية تنمية المرأة الريفية (RWDS) وبالتعاون مع المؤسسة التعليمية العربية (AEI)، بهدف زيادة مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وتعزيز دور كل من النساء والرجال في بناء مجتمعات آمنة مستجيبة لاحتياجات النساء.

 وهذا المشروع ممول من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني (WPHF) Women's Peace &   Humanitarian Fund الذي يحشد على الدعم الأساسي لمساندة منظمات المجتمع المدني المحلية التي تعمل في مجال المرأة والسلام والأمن والعمل الإنساني.

والصندوق مرن وله آليات تمويل سريعة لدعم تدخلات ذات جودة صممت لتعزيز قدرة النساء على الوقاية من النزاع والاستجابة للأزمات والطوارئ واغتنام الفرص الهامة لبناء السلام. منذ انطلاقته في 2016، مول الصندوق أكثر من 140 منظمة مجتمع مدني في 12 بلدا لدعم المرأة لكي تكون قوة في الاستجابة للأزمة والسلام الدائم.

 

 

المصدر: فلسطين الآن