20°القدس
19°رام الله
18°الخليل
24°غزة
20° القدس
رام الله19°
الخليل18°
غزة24°
الجمعة 25 سبتمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

روسيا تعلق على اتفاقية التطبيع بين الإمارات والبحرين و"إسرائيل"

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، عن آمال روسيا في أن يؤدي اتفاق الإمارات والبحرين مع "إسرائيل" إلى السلام وعدم الإضرار بالتسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء: "إذا أدى ذلك (الاتفاق) إلى سلام شامل في الشرق الأوسط وتسوية جميع المشاكل، بما في ذلك حل المشكلة الفلسطينية، فهذا بالطبع جيد".

وقال بوغدانوف إن الجانب الروسي: "أكد على أن كلا من البحرين والإمارات ملتزمان بمبادرة السلام العربية وحل المشكلة الفلسطينية على أساس مبدأ "دولتين لشعبين" داخل حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

ووقعت "إسرائيل" اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين، يوم أمس الثلاثاء، في الولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الرئيس دونالد ترامب، والذي أكد أن "الاتفاق يسمح لإسرائيل بتأسيس سفارات وتبادل السفراء مع الدولتين الخليجيتين".

إلى ذلك أكدت الرئاسة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، أن توقيع اتفاقيتي للتطبيع بين الإمارات والبحرين و"إسرائيل" في الولايات المتحدة الأمريكية، لن يحقق السلام في المنطقة، طالما لم تقر واشنطن ومعها "تل أبيب" بحق إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وحل قضية اللاجئين.

وخرجت مظاهرات فلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية احتجاجا على الاتفاق، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صاروخين من قطاع غزة نحو "إسرائيل" خلال مراسم التوقيع التي أقيمت بواشنطن، ما أسفر عن إصابة إسرائيليين اثنين وصفت بجراح متفاوتة.

المصدر: فلسطين الآن