17°القدس
17°رام الله
17°الخليل
22°غزة
17° القدس
رام الله17°
الخليل17°
غزة22°
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

هناك استعدادات وجهوزية وحذر كبير

الهندي: المقاومة سترد الصاع صاعين إذا تجرأ الاحتلال على العودة لسياسة الاغتيالات

غزة - فلسطين الآن

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" سهيل الهندي، اليوم الخميس، أن محاولة "إسرائيل" العودة إلى سياسة اغتيالات قادة المقاومة، وعلى رأسهم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ويحيى السنوار قائد الحركة بغزة، ومحمد الضيف الأمين العام لكتائب الشهيد عزالدين القسام، يعتبر تجاوز لكل شيء، مشيراً إلى أن المقاومة الفلسطينية، سترد على ذلك بكل طاقاتها.

وقال الهندي في تصريحات صحفية: "نحن لا نأمن الاحتلال المجرم، وأعتقد أن المقاومة الفلسطينية لديها استعدادات كبيرة، في حال قام الاحتلال باغتيال أحد الشخصيات، سواء من حماس أو من غيرها، فإن المقاومة لديها الكثير لرد الصاع صاعين على الاحتلال".

وأضاف الهندي: "ما حدث الأيام الماضية، دليل واضح جداً، بأن المقاومة الفلسطينية، سترد على الاحتلال في حال تغوله على الشعب الفلسطيني، لذلك هذه التهديدات، ستعود بالدمار والخراب على الاحتلال، وبالتالي هناك استعدادات وجهوزية وحذر كبير".

وتابع بقوله: "إن هذا الاسلوب سيواجه في حال حدوثه، بكل قوة وشدة، ولن نسمح لهذا العدو، تغيير قواعد الاشتباك او أن ينال من أبناء الشعب الفلسطيني، مهما كان موقعهم، فما بالكم إن كانت رموز المقاومة وقادة الوطن هم المستهدفون، حينها سيرى الميدان أفعال مقاومتنا المزلزل".

وفي سياق آخر، وفيما يتعلق بتصريحات السفير الأمريكي ديفيد فريدمان، حول تفكير الإدارة الأمريكية بالقيادي الفلسطيني محمد دحلان، كزعيم للفلسطينيين، أكد الهندي، أن الإرادة الفلسطينية هي التي تختار القيادة، فلا تختاره أمريكا ولا "إسرائيل".

وقال: "لن نسمح لأحد بأن يتدخل في أمورنا الداخلية، ومن نختاره ليكون قائداً للشعب الفلسطيني، هو من خلال صندوق الاقتراع والانتخابات، فصندوق الاقتراع، هو الذي يحدد من يقود الشعب الفلسطيني، سواء أكان في الرئاسة أو المجلس التشريعي أو منظمة التحرير أو في كل المجالات التي يمكن أن نختار بها".

المصدر: فلسطين الآن