26°القدس
25°رام الله
25°الخليل
27°غزة
26° القدس
رام الله25°
الخليل25°
غزة27°
الأحد 25 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

"ما زلنا بعيدين عن التعايش الكامل"..

"الداخلية" بغزة تتحدث عن إجراءاتها داخل القطاع لمواجهة كورونا

"الداخلية" بغزة تتحدث عن إجراءاتها داخل القطاع لمواجهة كورونا
"الداخلية" بغزة تتحدث عن إجراءاتها داخل القطاع لمواجهة كورونا

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم، ما زلنا في قطاع غزة بعيدين عن مرحلة التعايش بمعناها الكامل، وما نقوم به من إجراءات يندرج في سياق سياسة التدرّج الحذر، وفي إطار التقييم والدراسة للحالة الوبائية.

وأضاف البزم في تصريح صحفي ، أن المولات والمحال التجارية فتحت بشكل جزئي، ووفق ضوابط وإجراءات خاصة، تم إعدادها من قبل وزارة الصحة والجهات المختصة، ونحن في وزارة الداخلية نتابع تنفيذها.

وأشار إلى أن الجهات التنفيذية في وزارة الداخلية تتابع عن كثب العمل داخل المولات والمحال التجارية، وهناك جولات مستمرة عليها؛ للتأكد من تنفيذ كل الإجراءات المطلوبة.

وقال البزم "لا زلنا في مرحلة مواجهة فيروس كورونا، ونتخذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة في هذا الصدد".

وتابع "نحن في مرحلة حساسة لا تحتمل مخالفة الإجراءات المفروضة، وأكدنا بشكل قاطع على أصحاب المنشآت الالتزام الكامل بالضوابط، ولن نتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفي مقدمتها الإغلاق".
ولفت إلى أن تخفيف الإجراءات هدفه التوازن بين مواجهة فيروس كورونا، وبين تلبية احتياجات المواطنين، وندعو الجميع لتقدير خطورة المرحلة وطبيعة الظروف التي نعيش.

وأكد المرافق التي تشهد ازدحاماً واكتظاظاً للمواطنين ستبقى مغلقة، وعملية اتخاذ القرارات تتم وفق حالات الإصابة بالفيروس في مناطق انتشاره.

 

المصدر: فلسطين الآن