20°القدس
20°رام الله
19°الخليل
23°غزة
20° القدس
رام الله20°
الخليل19°
غزة23°
الخميس 22 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

قناة عبرية تكشف

اجتماع قريب بين نتنياهو والبرهان في اوغندا

غزة - فلسطين الآن

نقلت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس، عن مصادر مقربة من مجلس السيادة السوداني أن لقاء مرتقبا قريبا سيعقد، بين رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان خلال الفترة القريبة القادمة، متوقعة أن هذا اللقاء سيعقد في أوغندا.

ووفقاً لشبكة i24NEWS  العبرية، فإن السبت القادم الموافق 26 ايلول/سبتمبر الجاري، سيجري تدشين "جمعية الصداقة السودانية الاسرائيلية" في قاعة العباسي- شرق مستشفى الزيتونة بالخرطوم في مؤتمر صحفي، وسوف يتم دعوة وسائل الإعلام لحضور هذا المؤتمر الصحفي ايذانا ببدء عمل الجمعية رسميا في السودان. 

ورفض مكتبرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  التعقيب على الخبر.

في حين تطرقت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، في حديثها إلى قناة العربية أن دولة مسلمة جديدة سوف تعلن عن تطبيع علاقاتها مع "إسرائيل" خلال "اليوم أو اليومين القادمين".

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين الطرفين شهدت تقلبات، حيث التقى الزعيمان في عنتيبي بأوغندا بدعوة من رئيس جمهورية أوغندا يفري كاجوتا موسواني في فبراير الماضي. وفي اجتماعهم آنذاك، صاغوا اتفاقًا أوليًا لإقامة تعاون من شأنه أن يؤدي إلى تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين.
 
من جانبه، أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، أن مباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين في الإمارات تناولت عدة قضايا، بينها "السلام العربي مع إسرائيل".
 
وذكر البيان الصادر عن مجلس السيادة السوداني، أن البرهان عاد إلى الخرطوم قادمًا من أبو ظبي، عقب ختام مباحثات مع مسؤولين أمريكيين استمرت ثلاثة أيام في الإمارات.
 
وأضاف البيان، أن "المباحثات تطرقت إلى قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وعملية السلام في إقليم دارفور غربي البلاد". 

المصدر: فلسطين الآن